لا تعاني جميع حالات داء السكري من النوع 2 لدى الأطفال من السمنة

تعبيرية
تعبيرية

ليس كل مرضى الأطفال المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من السمنة ، لذلك أجرت ميلينا سيوانا ، من جامعة ماكماستر في هاميلتون ، أونتاريو ، كندا ، وزملاؤها مراجعة منهجية للأدبيات لفحص انتشار السمنة لدى مرضى الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضا| توقعات برج الميزان اليوم 17 ديسمبر 2022 .. لا تتخذ قرارات انفعالية

استنادًا إلى بيانات من 53 مقالًا (8942 مشاركًا) تم تضمينها في التحليل التلوي ، وجد الباحثون أن معدل انتشار السمنة بين الأطفال المصابين بداء السكري من النوع 2 كان 75.27٪ ، في حين أن انتشار السمنة عند تشخيص مرض السكري كان 77.24٪. كان المشاركون الذكور لديهم احتمالات أعلى للإصابة بالسمنة من المشاركين الإناث (نسبة الأرجحية ، 2.10)، مقارنة بالمجموعات العرقية الأخرى ، كان لدى المشاركين الآسيويين أدنى معدل انتشار للسمنة (64.50 في المائة) وكان المشاركون البيض أعلى معدل انتشار للسمنة (89.86 في المائة)، نقلآ عن موقع "ميديكال إكسبريس" .
ونشر المؤلفون: "إن فهم أسباب مرض السكري من النوع 2 لدى الأطفال غير المصابين بالسمنة أمر بالغ الأهمية لتحديد مسببات مرض السكري لديهم ولإنشاء استراتيجيات إدارة فعالة لهذه المجموعة"، "هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم أسباب الارتباطات القائمة على الجنس والعرق والعرق لمرض السكري مع السمنة واستكشاف العوامل الإضافية التي قد تؤثر على خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بصرف النظر عن السمنة عند الأطفال."