تقلل الاصابة بالسرطان الأبرز.. 4 فوائد للإقلاع عن التدخين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك عدد لا بأس به من الأسباب للإقلاع عن التدخين ، ولا شك أنك على علم بالعديد منها. وعندما تشتهي النيكوتين ، فإن أول شيء تفعله على الأرجح هو التخلص من كل المنطق من عقلك، نظرًا لأن الناس عمومًا لا يدركون الفوائد المتنوعة التي يمكنهم الحصول عليها من الإقلاع عن التدخين.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك إيجابيات تساعدك للإقلاع عن التدخين.

 

اقرأ ايضا:تناول فاكهة واحدة يوميًا تساعد في الحفاظ على وظائف القلب الطبيعية



ستتحسن جودة حياتك


أكثر من أي شيء آخر ، سيحسن الإقلاع عن التدخين من جودة حياتك - حيث توفر المال ، ولا تشم رائحة الدخان ، ويمكنك التنفس بسهولة ويعمل جسمك بشكل أفضل.

 

أفاد أولئك الذين أقلعوا عن التدخين أيضًا أن مذاق الطعام أفضل وأن حاسة الشم لديهم تتحسن. والأهم من ذلك ، لن تتركك الأنشطة اليومية تلهث ، ولن تبدو وكأنك كسل يلهث بطيئًا.


خطر الاصابة بالسرطان سينخفض


لا يؤدي التدخين إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان في الرئتين فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إصابة مجموعة من الأعضاء الأخرى مثل المثانة والكلى والكبد والفم والبنكرياس والمعدة.

 

عندما تقلع عن التدخين ، فإنك تقلل من خطر الإصابة بجميع أنواع السرطانات.وعند الإقلاع عن التدخين ، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان الرئة إلى مستوى متوسط ​​خطر غير المدخنين بمقدار 15 عامًا.


سيحصل قلبك ورئتيك على الراحة التي تستحقها

قد يقلل الإقلاع عن التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

بعد 20 دقيقة فقط من آخر سيجارة لك ، ينخفض ​​معدل ضربات القلب وضغط الدم لديك.وبعد ثلاثة أشهر من الإقلاع عن التدخين ، ستتحسن الدورة الدموية ووظيفة الرئة.

بعد عام واحد من الابتعاد عن السجائر ، سيكون خطر إصابتك بأمراض القلب التاجية نصف خطر الشخص الذي يدخن بانتظام.


سوف توفر الكثير من المال

إذا لم تكن صحتك المتدهورة تقلقك ، فربما ستفعل صحتك المالية، ويمكن إنفاق الأموال التي ستدخرها على الإجازات أو الأطعمة الصحية.