«فضيحة» تُجبر الأمير أندرو لبيع ممتلكاته مقابل 19 مليون جنيه إسترليني

 الأمير أندرو
الأمير أندرو

باع الأمير أندرو أخيرًا شاليه التزلج السويسري الخاص به لعائلة بريطانية، مقابل 19 مليون جنيه إسترليني، بعد أكثر من عام من الجدل القانوني حول "دين تجاري قيمته 1.6 مليون جنيه إسترليني". 

وحسبما ذكرت صحيفة ديلى ميل: كان الأمير أندرو 62 عامًا، يحاول بيع العقار المكون من سبع غرف نوم في فيربير منذ عام 2020، حيث بدأت تكاليف قضيته المدنية المتعلقة بالاعتداء الجنسي، التي رفعتها فيرجينيا روبرتس في نيويورك، في الارتفاع؛ وتم الاتفاق على تسوية في العام الماضي، يُعتقد أنها كانت في منطقة تبلغ 12 دولارًا أمريكيًا مليون "9.8 مليون جنيه إسترليني".

وأوضحت الصحيفة أن أندرو كان يأمل في بيع شاليه هيلورا في وقت أقرب للمساعدة في تغطية التكاليف، ولكن تم وضع أمر تجميد لعملية البيع لضمان حصول الزوجين السويسريين، الذين أبرم الأمير معهما اتفاقية تجارية، على مبلغ 1.6 مليون جنيه إسترليني المبلغ عنه أنه مدين لهما.

ومع ذلك، يُعتقد أن الأمر لم يمنع البيع، كما قالت متحدثة باسم أندرو لصحيفة التلجراف الليلة الماضية: "لقد تم الآن بيع شاليه دوق ودوقة يورك السويسري" وبحسب ما ورد من صحيفة ديلي ميل فإن القضية القانونية المتعلقة بالديون البالغة 1.6 مليون جنيه إسترليني مستمرة وسيتم حجب المبلغ المتنازع عليه حتى يتم حل المشكلة.

يحتوي الشاليه على مسبح داخلي وساونا وتراس شمسي وبار ومنطقة ترفيه فخمة؛ وكان الأمير أندرو مدين لإيزابيل دي روفر بأكثر من 6 ملايين جنيه إسترليني للشاليه حتى العام الماضي.

 اقرأ أيضا.. «قبل وفاة الملكة إليزابيث.. الأمير أندرو يبكي أمام الملك تشارلز»