باحث سياسي: مصر تدعم أبنائها في الداخل والخارج.. فيديو

بشير عبدالفتاح الكاتب والباحث السياسي
بشير عبدالفتاح الكاتب والباحث السياسي

أكد بشير عبد الفتاح، الكاتب والباحث السياسي، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتماما كبيرا بالمصريين في الخارج وتقدم لهم الدعم الكامل، مشيرا إلى أن هذا يتجلى في حفاوة الاستقبال للرئيس عبد الفتاح السيسي في الخارج، وظهر هذا في الزيارة الأخيرة للرئيس لواشنطن للمشاركة في القمة الأمريكية – الإفريقية.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتباطا كبيرا بين أبناء الجالية المصرية في الخارج، موضحا أن كل ما يثار عن الدولة المصرية بشأن ملف حقوق الإنسان عار تماما من الصحة.


وأكد أن الدولة المصرية لو كان بها عوار أو قصور في ملف حقوق الإنسان ما خرج أبناء الجالية المصرية في أي دولة يزورها الرئيس السيسي للترحيب به واستقباله بهذا الشكل، مشيرا إلى أن هذا بمثابة الرد القوي على ما يحاك ضد مصر.


وأوضح أن الجالية المصرية الأمريكية من أفضل الجاليات الخارجية في العالم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مقارنة بالجاليات الأخرى من الناحية التعليمية أو الالتزام بالقانون، فالجالية بها الأساتذة والعلماء والأطباء والباحثين في مجالات مختلفة كذلك الخبراء في مجالات التكنولوجيا.


وأشار إلى أن التحويلات التي يقوم بها المصريين في الخارج تمثل دفعة قوية للاقتصاد المصري ودعمه بعد حالة من الاضطرابات في السنوات الأخيرة نتيجة أزمات عالمية.

اقرأ أيضا| سنجر: السيسي يعود لمصر وفي جعبته نجاحات كبيرة