ألمانيا تفتتح منشأة لإنتاج معدات الأسلحة المضادة للطائرات 

مضادات الطائرات
مضادات الطائرات

تعتزم الشركة المصنعة الألمانية راينميتال Rheinmetall، فتح منشأة محلية جديدة لإنتاج معدات لأسلحتها المضادة للطائرات من طراز Gepard، بعد أن حظرت برن ألمانيا من إرسال ذخائر جيبارد سويسرية الصنع إلى أوكرانيا.

وقالت الشركة في بيان، أرسل إلى وكالة فرانس برس: "قررت Rheinmetall فتح خط إنتاج جديد في ألمانيا للذخيرة من العيار المتوسط" ، والذي سيشمل "إمكانية إنتاج ذخيرة 35 ملم لنظام الدفاع الجوي Gepard".

وأضافت راينميتال: "المنشأة ستكتمل في يناير 2023 وستبدأ في إنتاج الذخائر اعتبارًا من يونيو ، دون تحديد مكانها".

وتابعت راينميتال: "الخط الجديد سيساعد في "استعادة القدرة الدفاعية للجيش الألماني" و "سد الثغرات التي أحدثها الدعم لأوكرانيا".

أقرأ ايضا.. البحرية الأمريكية تطور أنظمتها المضادة للطائرات

وأرسلت ألمانيا أنظمة وذخائر من طراز Gepard إلى أوكرانيا كجزء من حزمة أسلحة لمساعدة البلاد على صد الغزو الروسي.

لكن إنتاج ألمانيا من الذخائر محدود ، وفي وقت سابق من هذا العام طلبت من سويسرا الإذن بإرسال 12400 قطعة ذخيرة سويسرية الصنع إلى أوكرانيا، فيما رفضت سويسرا، معتبرة أن الإذن بالصفقة من شأنه أن يضر بحيادها.

هذا ولم تشر Rheinmetall بشكل مباشر إلى حق النقض السويسري، لكنها قالت إن الهدف الرئيسي لخط الإنتاج الجديد هو "جعل إمدادات الذخيرة في ألمانيا مستقلة عن مواقع الإنتاج الأجنبية مرة أخرى".

وبشكل عام، قالت المجموعة إن لديها مسؤولية مساعدة الحكومة الفيدرالية على استعادة القدرة الدفاعية اللازمة للجيش.

وشكّل الغزو الروسي لأوكرانيا نقطة تحول كبيرة في السياسة الدفاعية الألمانية، حيث أعلن المستشار أولاف شولتز عن تمويل قيمته 100 مليار يورو (106 مليارات دولار) لتحديث الجيش، المعروف باسم الجيش الألماني، كما تعهد شولز في سبتمبر بتحويل جيش البلاد إلى "أفضل تجهيز" في أوروبا.