تنفيذ امتحانات منحة اللغة الألمانية بجامعة جنوب الوادي

تنفيذ امتحانات منحة اللغة الألمانية بمركز التطوير الوظيفي بجامعة جنوب الوادي
تنفيذ امتحانات منحة اللغة الألمانية بمركز التطوير الوظيفي بجامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور يوسف غرباوي  رئيس جامعة جنوب الوادي أنه في إطار التعاون بين الجامعة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA ) فى برنامج نشر اللغة الالمانية في صعيد مصر والذى يتم من خلال مركز التطوير الوظيفي بالجامعة أنه تم عقد امتحان المستوى (B1) لأول مجموعتين من طلاب جامعات (جنوب الوادي – الأقصر – سوهاج ).

وأشار إلى أن البرنامج التحق به عدد 154 طالب وخريج وذلك لتأهيلهم  لسوق العمل فى مجال صناعة التعهيد ويقوم بتقديم خدمة التدريب والامتحان المعهد الثقافي الألماني (معهد جوته Institut  - (Goethe المعتمد من وزارة الخارجية الألمانية.

أقرا أيضا | الإحصاء: محافظة جنوب سيناء تقترب من الـ115 ألف نسمة
وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بنجاح البرنامج  في نشر اللغة الالمانية بصعيد مصر الذى يؤدى الى مزيد من فرص العمل للخريجين في مجال صناعة التعهيد في تكنولوجيا المعلومات كما أشاد رئيس الجامعة بالدور الفعال الذى يقوم به مركز التطوير الوظيفي بالجامعة و دور هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات في توفير منحة دراسة اللغة الألمانية.


 وأشار الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة ان هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه بالجامعات المصرية لتطوير مهارة التحدث باللغة الالمانية ويحقق هدفا رئيسيا من اهداف الجامعة والمركز في تأهيل الشباب لسوق العمل وخلق فرص جديدة في  مجالات متعددة. 


وأضاف مدير المركز أنه حضر من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA المهندسة أميرة رشوان - أخصائي أول مشاريع بالهيئة و من المعهد الثقافي الألماني نادية طرخان – منسق عام دورات تعليم اللغة الألمانية و الامتحانات و الأستاذ أسامه رزق و الأستاذ مصطفى جمعة (أساتذة لغة ألمانية و أعضاء لجان الامتحان).