أعشاب طبيعية يمكنك زرعها تعطيك بشره صحية.. الصبار وإكليل الجبل الأبرز

الصبار
الصبار

نصح خبراء التجميل باستخدام الـ «أعشاب الطبيعية» التي تساعدك على الحفاظ على بشرتك نظيفة وخالية من الحبوب والأوساخ ، وذلك بعد غلاء أسعار منتجات العناية بالبشرة. 

نقدم لك أبرز الأعشاب التي يمكن زرعها في المنزل للحصول على بشرة صحية، وذلك بحسب موقع mindbodygreen. 


البابونج: 


يحتوي البابونج على نسبة عالية من مركب alpha-bisabolol 1 ، ويساعد على تقليل الالتهاب، مما يهدئ حب الشباب والطفح الجلدي والأكزيما، من المعروف أيضًا أن هذا المركب يخفف من تغير اللون الناتج عن حروق الشمس أو حب الشباب بسبب خواصه المخففة.
طريقة الاستخدام: 
قم بغلي بعض شاي البابونج، فقط دعها تبرد، واغسل جسمك بالكامل به، ويمكن أن يحارب البابونج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، واستخدام البابونج كمغسول يمكن أن يساعد في حماية الشعر المصبوغ مع ترطيب خيوطك. 


النعناع:


و يعتبر النعناع علاجًا طبيعيًا رائعًا لحب الشباب، فهو مضاد للبثور بفضل حمض الساليسيليك 4  (الذي يساعد أيضًا في التخلص من الزيوت الزائدة)، كما أنه مضاد للحكة، مما يعني أن عصير النعناع يمكن أن يهدئ ويهدئ البشرة المصابة بالحكة.


الصبار: 


والصبار مليء بالفيتامينات والمعادن والعديد من الأشياء الأخرى المفيدة لبشرتك، إنه مرطب ومضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في تجدد خلايا الجلد، ويوضع بشكل مباشر على البشرة الرطبة. 


إكليل الجبل: 


و يمكن العثور على أي شيء تقريبًا من ترطيب البشرة 6  إلى تطوير الكولاجين إلى مكافحة الجذور الحرة في الأوراق الصغيرة القوية لنبات إكليل الجبل، كما أنها غنية بالمعادن التي تحمي البشرة من الأضرار الخارجية، مثل التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يساعد في مرونة الجلد مع تقدمك في العمر.


الزعتر: 


يعتبر الزعتر أكثر فاعلية في إزالة حب الشباب من العلاجات التقليدية، وهو دفاع الطبيعة الأم المضاد للبكتيريا ضد الشوائب المزعجة.

اقرأ ايضا|عدم النوم بجانب الحيوانات.. أبرز النصائح للحماية من «سيلان الأنف»