وزير السياحة والآثار: هناك عجز في الفنادق الـ 3 نجوم بالأقصر وأسوان وقنا

وزير السياحة والآثار خلال  اللقاء
وزير السياحة والآثار خلال اللقاء

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه يوجد عجز في الفنادق الـ 3 نجوم والشقق الفندقية في محافظات الأقصر وأسوان وقنا، موضحاً أن الوزارة تعمل على تحسين مناخ الاستثمار في قطاع السياحة ورفع أعداد الغرف السياحية في مصر بنسبة تصل إلى 25% في السنة للوصول للهدف المحدد.

وأشاد عيسى، بالبنية التحتية التي قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن التطور الذي شهدته مصر في البنية التحتية سيساهم بشكل كبير جداً في تطوير القطاع السياحي وزيادة الاستثمار في قطاع السياحي المصري.

وأوضح وزير السياحة والآُثار، خلال  لقاءه مع  صحفيي السياحة و الاثار، أنه تم وضع 17 مسار سياحي تعمل عليها الوزارة منهم 7 مسارات لتحسين التجربة السياحية، مضيفاً أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن مصر تسعى للوصول 30 مليون دولار كعائد من القطاع السياحي بحلول عام 2030.

وأكد الوزير، أن هناك تعاون كبيرة بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة الطيران المدني للنهوض بالقطاع السياحي، موضحاً أن مصر تمتلك 5 مطارات في غاية الأهمية، مؤكداً أن هذه المطارات له دور كبير في توافد السائحين على زيارة مصر.

اقرأ أيضاً : وزيرالآثار: 3 محاور رئيسية لتحقيق 30 مليون سائح لمصر خلال السنوات المقبلة

جاء ذلك خلال أول لقاء  صحفي  لوزير السياحة والآُثار أحمد عيسى والذي عقده بمقر الوزارة بالزمالك بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة التنشيط السياحي وشعبان عبد الجواد رئيس وحدة الآثار المستردة، وأحمد عبيد رئيس قطاع مكتب وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار، وذلك لعرض آخر مستجدات خطة العمل بالوزارة خلال الفترة القادمة.