وزير التعليم يكشف معلومات جديدة عن امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة|خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تماثله للشفاء،  طمأن الدكتوررضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب و أولياء الامور فيما يخص المناهج والامتحانات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأكد حجازي على أن عملية تقديم مواعيد الامتحانات وتخفيف المناهج  جاء للتخفيف عن كاهل الاسرة المصرية وإعطاء الطلاب وأولياء الأمور فرصة للاستمتاع بحياتهم الطبيعية بعد انتهاء الدراسة .

ولفت وزير التعليم ، في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم،  إلى أنه متابع جيد لآراء ومطالب اولياء الامور وابناءه الطلاب ، حول المناهج و الامتحانات، موضحًا أنه أصدر قرارات عديدة علي مدار يومين عن مواعيد الامتحانات والمناهج ، بهدف إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي كما كان متبعا في الاعوام السابقة قبل العام الماضي.

وأوضح أن ما حدث في العام الماضي فيما يخص  مواعيد الامتحانات كان امرا استثنائيا وليست قاعدة، مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن تجري امتحانات الثانوية العامة عقب امتحانات الدبلومات الفنية وليس قبلها كما حدث بالعام الماضي.

وتابع وزير التعليم أن مواعيد الامتحانات التي أقرها مرخرا هي المواعيد الطبيعي لاجراء الامتحانات.

وعن تخفيف وتعديل المناهج الدراسية حتي تتناسب مع المواعيد الجديدة للامتحانات أوضح الوزير أنه كلف الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.

وتابع أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتي نهاية شهر إبريل، موضحًا أن عادة دروس شهر مايو في صفوف النقل تكون للقراءة والاطلاع فقط ، وذلك تخفيفا علي قدرة الطالب الاستيعابية ، ولتنمية لفن القراءة لديهم.

وعن امتحانات الثانوية العامة، أكد وزير التعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2023  ستتخذ شكل مختلفا عن المعتاد وستكون افضل امتحانات علي الاطلاق هذا العام ، وستنال رضاء الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح أن الوزارة تجري حاليا تدريبات للمستشارين والموجهين وكذلك المعلمين علي نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد ، بحيث يتم تدريب الطلاب قبل اجراء الامتحانات علي شكل الامتحانات وكيفية الاجابة عليها ، قائلا ،" امتحانات الثانوية العامة ستكون مرضية لجميع الطلاب ، وستحقق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ". 

وكان قد توجه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بالشكر للقيادة السياسية ولرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، وجميع الوزراء وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، واولياء الامور ، على الدعم الذي قدموه خلال محنته الصحيةواجراءه جراحة دقيقة في العمود الفقري داخل احدي المستشفيات الخاصة الكبري . 

وأكد وزير التربية والتعليم ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، أنه يتماثل للشفاء عقب إجرائه العملية الجراحية بالعمود الفقري، موجها رسالة شكر لكل من تحمل عناء الزيارة للاطمئنان علي صحته ، مؤكدا انه بصحة جيدة ويتماثل للشفاء ، كما توجه بالشكر لكل اولياء الامور الذين ارسلوا رسائل بدعوات الشفاء العاجل ، مشيرا الي انه تلقي العديد من الرسائل من ابناءه الطلاب واولياء الامور متضمنة دعوات الشفاء   .

وأوضح وزيرالتربية والتعليم ، أنه يتابع مهام عمله وشؤون الوزارة يوميا ، ومتابعا لاعمال سير العملية التعليمية لحظيا .

ومن المقرر أن يغادروزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، المستشفي اليوم الخميس ، بعد تماثله للشفاء  .

أقرأ أيضا : مصدر بـ«التعليم»: نراجع منهج مايو بعد تقديم مواعيد الامتحانات