في عيد ميلاد إنعام سالوسة.. سر علاقتها بالسندريلا

 إنعام سالوسة
إنعام سالوسة

يحل اليوم 15 ديسمبر عيد ميلاد الفنانة القديرة إنعام سالوسة الـ83، حيث  ولدت في مدينة دمياط، وأحبت التمثيل والموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الأكورديون في المرحلة الثانوية، ولكن انطلاقتها الفنية الكبرى كانت من مسرح جامعة عين شمس بعدما التحقت بكلية الآداب. 

 

أقرأ ايضا إنعام سالوسة «حزينة».. مقاييس السينما بمصر «حرمتها من النجومية»


بعدها التحقت إنعام سالوسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأرادت منذ اللحظات الأولى أن تترك بصمة واضحة في مجال التمثيل، وأن تكون نجمة مفضلة لكل الأجيال.

 

ربطت إنعام سالوسة بالدلوعة سعاد حسني علاقة كبيرة قبل شهرتهما، حينما كانت تعمل مدرسة لتعليم الإلقاء، وكانت سعاد حسني واحدة من طلابها قبل مشاركتها في فيلم حسن ونعيمة. 

 

وما لا يعرفه كثيرون أن إنعام سالوسة  درّبت عددًا من المواهب في بداية مشوارهم الفني على الإلقاء وأبرزهم سندريلا وايقونة السينما والشاشة المصرية والعربية، الفنانة الراحلة سعاد حسني، التي ساعدتها بشكل كبير في بداية مشوارها الفني وجمعتهما علاقة صداقة قوية.

 

ومن أبرز أعمال إنعام سالوسة السينمائية كانت مشاركتها في فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، الذي قدمت فيه دورا كوميديا مهما وكانت الإيفيهات التي تقدمها علامة مازالت يتم تداولها حتى اليوم خاصة "أنا ماما يلا" حيث كانت تقدم دور رئيسة عصابة.