جهود رجال المباحث في مكافحة السرقة بالقاهرة

المتهم وبحوزته المضبوطات
المتهم وبحوزته المضبوطات

حققت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة نتائج في مكافحة جرائم السرقات. 

وأسفرت جهود الحملة تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة واللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

حيث نجح المقدم أحمد مصلح رئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة من ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة) لقيامه بسرقة (بطارية- إستبن- فرش غطاء) خاصين بإحدى السيارات حال توقفها بدائرة قسم شرطة عابدين .. وبمواجهته أمام العقيد شادي الشاهد مفتش المباحث اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في سرقة البطاريات من داخل السيارات بأسلوب "الضغط على الكابود"..واعترف بارتكاب عدد 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن كافة المسروقات المستولى عليها ، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

كما تم  ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بسرقة (مبلغ مالي- كمية من المشغولات الذهبية- عدد 6 لفات سلك) من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة الشروق .. وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل المساكن بأسلوبي "التسلق- كسر الباب" وقيامهما بإنفاق المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية والتصرف في المشغولات الذهبية ببيعها لدى "عميلهما سىء النية " (صاحب محل مشغولات ذهبية– كائن بمحافظة الشرقية) تم ضبطه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المسروقات واتهمهما بالسرقة.

كما تم  ضبط (عدد 6 أشخاص مقيمون بنطاق محافظات (القاهرة والقليوبية والدقهلية) "لإثنين منهم معلومات جنائية") لقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وتصريفها عقب تغير لونها.. بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وأرشدوا عن متحصلات نشاطهم الإجرامي ( 4 سيارات مستولى عليها – أجزاء من سيارة "موتور – هيكل – شاسيه") .
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضأ|ضبط 8 أطنان لحوم ودواجن فاسدة في حملة أمنية بالقاهرة