محافظ الشرقية: سرعة تحصيل الأقساط المستحقة من المتقدمين لتقنين أراضي أملاك الدولة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة قطعت شوطاً طويلاً في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وقامت بتنظيم لقاءات دورية للمواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة لتشجيعهم على تقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة والقانون وتسديد مقدم التصالح والبدء في إجراءات التقسيط لسداد المبالغ المستحقة طبقاً لما أقرته المحافظة ومراعاة للبعد الاجتماعي والحفاظ على المال العام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع محمود محمد متولي مدير عام إدارة الأملاك بالديوان العام؛ لمتابعة موقف تنفيذ ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والاطلاع على الإجراءات التنفيذية المتخذة لتحصيل مستحقات الدولة.

وخلال الاجتماع أوضح مدير عام إدارة الأملاك بالديوان العام، أن المحافظة انتهت من تحرير 11375 عقدًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ وذلك بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن حيث تم تفعيل منظومة سداد الأقساط من خلال 5 مراحل. لافتاً إلى أن عدد العقود التي حل عليها سداد القسط الأول بلغت 5792 عقدًا وتم سداد الأقساط المستحقة على 5112 عقدًا وكذلك سداد 917 عقدًا من إجمالي 2265 بالقسط الثاني وفي حالة عدم سداد قسطين متتاليين يتم فسخ التعاقد واسترداد الأرض.

أكد محافظ الشرقية، أن الدولة لا تدخر جهداً في توفير الاستقرار للمواطنين وتعمل جاهدة على تقنين أوضاعهم بالطرق القانونية لافتاً إلى أن تقنين أراضي أملاك الدولة جاء في مصلحة المواطن المتعدي ليقوم بتقنين وضعه طبقاً للقانون. مشدداً على سرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وتحصيل باقي الأقساط المستحقة وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يتابع نقل المخلفات من النقطة الوسيطة بالغار للمدافن الصحية