سفير أذربيجان بالقاهرة يؤكد مساندة بلاده لمصر في كل خطواتها

سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة
سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة

أكد سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة الدكتور الخان بولوخوف أن بلاده حكومة وشعبا تساند مصر "المستقبل" في كل خطواتها، مشيرا إلى أنه لمس من سائر المسؤولين في الحكومة الأذربيجانية تقديرهم واعتزازهم بالقيادة السياسية المصرية، مقدما الشكر إلى محافظ القليوبية لاهتمامه بالعلاقات الثنائية بين أذربيجان ومصر.


جاء ذلك خلال وضع محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، وسفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة الدكتور الخان بولوخوف، اليوم /الاثنين/، إكليلا من الزهور على تمثال الزعيم حيدر علييف؛ تخليدا لذكراه بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية.


وأوضح سفير جمهورية أذربيجان أن بلاده نجحت في التآخي بين محافظة أبشرون بأذربيجان والقليوبية في مصر، "كما قمنا بالتآخي مع محافظات أخرى بمصر".


ومن جانبه أكد محافظ القليوبية سعادته بالتآخي مع محافظة أبشرون الأذربيجانية، ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف، مشيدا بجهود السفير ودعمه المستمر في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، معربا عن أمله في زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين خلال الأيام القادمة.


ومن ناحية اخرى تفقد المحافظ والسفير مكتبة الهلال الأحمر بالقناطر الخيرية؛ لمتابعة الأنشطة الثقافية، حيث رافقهما رئيس مدينة القناطر الخيرية طارق ماهر، وممثلو جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية.


و يذكر أن حيدر علييف هو من أسس دولة أذربيجان وكان رئيسا لها بناء على طلب الشعب، وأحدث طفرة اقتصادية بها، وأقامت محافظة القليوبية تمثالاً للزعيم الراحل في حديقة أطلق عليها اسم "حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية" في ظل العلاقات المتبادلة والاتفاقيات، التي وقعتها المحافظة مع أذربيجان في عدد من المجالات المختلفة، واتفاقية تعاون مشترك مع محافظة أبشرون الأذربيجانية.