إقبال على معرض أثاث دمياط.. عارضون: الأسعار من المصنع للمستهلك.. والتصميمات عصرية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تسعى الدولة لتشجيع الصناعة الوطنية والنهوض بها بجانب دعم صُناع الأثاث المصريين ومساعدتهم في فتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية من جهة، وإتاحة عرض المنتجات المميزة ذات الأسعار التنافسية للمستهلك في القاهرة الكبرى بتخفيضات تصل إلى 50%، بالإضافة إلى المحافظة على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها محافظة دمياط باعتبارها قلعة من قلاع صناعة الأثاث في المنطقة العربية.


وفي اليوم الرابع من انطلاق معرض صنع فى دمياط» والذى يستمر لـ 17 ديسمبر بالنسبة للمرحلة الأولى، توافد عدد كبير من الجمهور لشراء منتجات أثاث المنزل حيث تنتشر التصميمات العصرية والأشكال المتعددة داخل قاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر.

والذى يعرضها 74 عارضا، حتى أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الأثاث الدمياطى الفاخر ذى السمعة العالمية، والذى يمتاز بأجود أنواع الاخشاب الطبيعية فى تصميمات تراثية وعصرية ويقدم العارضون تخفيضات تتراوح ما بين 50:20% على المنتجات المعروضة، حيث تبدأ أسعار غرف النوم بـ 25 ألف جنيه بينما غرف الأطفال تبدأ من 12 ألف جنيه، والصالون يبدأ بـ18 ألف جنيه، طقم الانتريه يبدأ بـ14 ألف جنيه.


وخلال جولة «الأخبار» على المعرض الذى يعد المنفذ لأصحاب مصانع وورش الأثاث بدمياط، يأمل الجميع فى زيادة نسبة المبيعات والاستفادة القصوى من مدة المعرض الذى يقام للمرة الثالثة هذا العام.

وتقديم أفضل العروض والأسعار لجذب عدد كبير من الزبائن.. وأكد هانى الحجرى أحد العارضين أنه دائما يشارك فى معرض الأثاث الذى يساعده فى تسويق منتجاته والوصول للعميل فى مكانه ونقدم أسعارا تنافسية «من المصنع للمستهلك» وتخفيضات كبيرة لكسر حالة الركود التى نعانى منها فى دمياط، موضحا أن المعرض بدأ يلاقى رواجا كبيرا من الجمهور تحديا هذا العام الذى حقق فيه أرباحا كبيرة مقارنة بالسنوات السابقة.


وأضاف أنه يقدم عروضا كبيرة من بينها عرض التقسيط ومن خلاله يستطيع المواطن تقسيط ما يحتاجه من «العفش» على مدار 12 شهرا بدون فوائد او زيادة فى الاسعار، كما أنه سوف يقدم 5 تأشيرات عمرة مجانية للعملاء برقم الفاتورة فى نهاية فترة المعرض.

وسوف يتم تنظيم هذا الأمر بالتعاون مع جهاز المشروعات، موضحا أنه يبيع المنتجات بالأسعار القديمة والتخفيضات تصل إلى النصف حيث يبدأ سعر طقم الانتريه بـ14 ألف جنيه والنوم تبدأ من 25 ألف جنيه والأطفال تبدأ من 12 ألف جنيه والصالون يبدأ من 18 ألف جنيه، وسفرة كاملة تبدأ من 28 ألف جنيه.


وأشار محمد العشرى أحد العارضين، إلى أنه يقدم عرضا للجماهير بسعر تنافسى وهو عبارة عن 4 غرف تشمل «نوم كبيرة وسفرة كاملة وأطفال وطقم انتريه» بسعر 75 ألف جنيه.

وتصل نسبة الخصومات على منتجاته إلى 25%، موجها الشكر للحكومة على تنظيم هذا المعرض الذى يعتبر أكبر منفذ لترويج منتجات الدمايطة، مطالبا بالالتزام بتنظيم المعرض 4 مرات على مدار العام فى أرض المعارض، بجانب تنظيم معارض أخرى داخل المحافظات المختلفة.


وأكد محمد الأطروش أحد العارضين، أنه يحرص دائما على المشاركة فى هذا المعرض وينتظره بفارغ الصبر، حتى يتمكن من بيع منتجاته بأسعار تنافسية مع تقديم خصومات تصل فى بعض المنتجات إلى 30٪، مبينا أن مبيعات المعارض السابقة كانت جيدة ويأمل فى توافد الجمهور خلال أيام المعرض.


وأشار ياسر فايد، أنه دائم المشاركة فى معرض دمياط للأثاث ويساعد المعرض جميع العارضين فى تسويق منتجاتهم بشكل سريع بجانب معرفة الأذواق المختلفة للجمهور حتى يتم تقديم التصميمات التى تواكب العصر.


وأوضح أنه يضيف التعديلات التى يريدها العميل على الأثاث الكلاسيكى من حيث الألوان وأنواع الاقمشة.. وأوضح أنه استفاد من تمويلات الجهاز بجانب المشاركة فى أحد البرامج التدريبية تحت عنوان «التأهيل على مهارات التسويق ومتطلبات التصدير».


اقرأ ايضا | بتخفيضات 20%.. «صنع في دمياط» للأثاث يشهد إقبال كبير في يومه الثاني