بتخفيضات 20%.. «صنع في دمياط» للأثاث يشهد إقبال كبير في يومه الثاني

«صنع فى دمياط» يدعم صناع الأثاث
«صنع فى دمياط» يدعم صناع الأثاث

شهد معرض «صنع فى دمياط» للأثاث إقبالاً من جانب المواطنين الراغبين فى الشراء فى يومه الثاني، والذى يستمر حتى 10 يونيو الجاري، والمقام داخل قاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة أصحاب مصانع وورش الأثاث لعرض منتجاتهم ذات الجودة العالية أمام الجمهور بأسعار تنافسية مما يلبى احتياجات الجمهور، وقد وصلت نسب التخفيضات  إلى 20% على بعض المنتجات.

ويعقد المعرض فى مرحلته الحالية ضمن سلسلة معارض ينظمها الجهاز بالتنسيق مع محافظة دمياط بمشاركة 70 من صناع الأثاث فى المحافظة بينهم 56 عارضاً تلقوا دعما ماليا أو فنيا من جهاز المشروعات، ويهدف إلى تشجيع الصناعة الوطنية والنهوض بها بجانب دعم صناع الأثاث المصريين ومساعدتهم فى فتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم التى تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية من جهة، وإتاحة عرض المنتجات المميزة ذات الأسعار التنافسية للمستهلك فى القاهرة الكبرى من جهة أخرى، بالإضافة إلى المحافظة على الخبرة اليدوية الماهرة التى تشتهر بها محافظة دمياط باعتبارها قلعة من قلاع صناعة الأثاث فى المنطقة العربية.

اقرأ أيضاً | جهاز «تنمية المشروعات» قدم تمويلات 228 مليون جنيه لـ5 آلاف مشروع أثاث

والتقت «الأخبار» مع عدد من العارضين، الذين أكدوا أن المعرض بمثابة «طوق النجاة» لتسويق منتجاتهم لكسر حالة الركود التى تخيم على حركة البيع والشراء بمحافظة دمياط، ويأمل البعض منهم بأن تنظم الدولة معارض خارجية ثابتة داخل الدول الأفريقية فى المرحلة المقبلة حتى يتم فتح أسواق جديدة أمام صُناع الأثاث. كما يأمل العارضون زيادة إقبال الجمهور لشراء ما يحتاجونه بأسعار تنافسية.

وأكد هشام الغزل، أحد العارضين، أنه دائما ما يحرص على المشاركة فى المعارض التى تنظمها الدولة سواء كانت داخلية أو خارجية للتعرف على زبائن جديدة وبالتأكيد يحدث طفرة فى المبيعات خاصة وأن البيع يكون بسعر التكلفة.

وأشار إلى أن الصالون يتراوح سعره ما بين 35:25 ألف جنيه، والإنتريه ما بين 18:12 ألف جنيه وجميع المنتجات من الخشب الزان، واستطاع أن يتعرف على زبائن جديدة خلال المعرض الماضى ويأمل فى زيادة المبيعات.

وأوضح هانى السعيد، أحد العارضين، أن هناك اهتماما كبيرا من الرئيس السيسى والدولة بدعم الصناعة المحلية وتقديم التسهيلات الكبيرة للجميع، وبالتأكيد استفاد صُناع الأثاث من هذه القرارات وتم إقامة معرض «صنع فى دمياط» للمرة الثانية هذا العام وننتظر المشاركة فى المعرضين المقبلين.

وأوضح عبدالمنعم الغيطاني، أحد العارضين، أن فكرة تنظيم المعرض جيدة لأننا نحاول أن نصل للعميل فى مكانه بدون تعب أو مشقة، وبالتالى نستطيع ترويج المنتجات وتوسيع دائرة العلاقات بالزبائن المختلفة، حتى إننا نقدم تخفيضات تصل إلى 20% ونحاول أن نبيع بالسعر القديم لجذب أكبر عدد من الزبائن.