«صنع فى دمياط» يفتح أبوابه للجمهور

جامع: 228 مليون جنيه تمويلات لـ 5156 مشروع أثاث

نيفين جامع خلال افتتاح المعرض
نيفين جامع خلال افتتاح المعرض

معرض «صنع فى دمياط» للأثاث، فتح أبوابه لاستقبال الزائرين فى مدينة نصر، فى إطار التعاون الوثيق مع محافظة دمياط، لدعم أصحاب مصانع وورش الأثاث فى المحافظة، وذلك تشجيعًا للصناعة الوطنية وللنهوض بإحدى الصناعات المهمة التى تشتهر بها المحافظة، وتحظى منتجاتها بسمعة عالمية طيبة.


وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن القيادة السياسية تدرك جيداً أهمية صناعة الأثاث لمصر بشكل عام ولمحافظة دمياط بشكل خاص، باعتبارها تشكل مصدرا لرزق آلاف العمال وأصحاب الورش والمصانع بهذا القطاع، فضلا عن كونه يمثل قاعدة صناعية عريضة فى المحافظة يمكن تصدير منتجاتها للخارج.


وأوضحت جامع، على هامش افتتاح معرض صنع فى دمياط للأثاث، أمس، والذى يستمر لمدة 10 أيام، أن تنظيم المعرض بشكل دورى فى القاهرة يتيح المزيد من الفرص التسويقية المميزة لسكان ورواد القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة لها، ويلبى احتياجات الجمهور بأسعار تنافسية.


وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات، قدم دعمًا تمويليًا لـنحو 5156 مشروع أثاث وموبيليا ومنتجات خشبية فى نطاق محافظة دمياط، خلال الفترة من 1 يوليو 2014 حتى 30 أبريل 2022 بإجمالى تمويل 228 مليون جنيه، أسهمت فى تعزيز إنتاجية القطاع، ووفرت نحو 16 ألف فرصة عمل جديدة.. وأضافت أن المعرض ينعقد فى مرحلته الحالية بمشاركة 70 من صناع الأثاث فى المحافظة بينهم 56 عارضا تلقوا دعما ماليا أو فنيا من جهاز تنمية المشروعات.

وشددت على أن جهاز المشروعات اعتمد على تقديم مختلف أوجه الدعم للأيدى العاملة الماهرة بقطاع الأثاث ماليًا وفنيًا، بدأت برفع الوعى للعاملين بالقطاع من خلال إتاحة مشاركتهم فى ورش العمل والندوات التعريفية وعقد دورات تدريبية للمصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة على أفضل الممارسات فى تنمية قطاع الأثاث باستخدام التكنولوجيا على ايدى خبراء دوليين، فضلا عن تنمية مهاراتهم فى ممارسة آليات العرض وأساليب الترويج والتسويق الحديثة والتطبيقات الحديثة المستخدمة فى التسويق والترويج للمنتجات، كالتصوير الاحترافى للمنتجات وتصميم المواقع الإلكترونية.

ودعت جامع، المواطنين لزيارة المعرض خلال فترة انعقاده باعتباره فرصة لمشاهدة المنتجات الخشبية والأثاث الدمياطى ذى السمعة العالمية والجودة الفاخرة وذلك بأسعار مناسبة للجميع.

من جانبه، أشاد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بجودة الأثاث والموبيليا فى معرض صنع فى دمياط .

واعتبر إقامة المعرض بشكل دورى فى القاهرة بمثابة فرصة تسويقية للجمهور الكبير المتواجد فى القاهرة وكذلك المترددون على العاصمة.

وأكد على التعاون المثمر والوثيق بين جميع جهات الدولة لدعم جميع مجالات القطاع الصناعى والنهوض والتوسع فيه من ناحية وتلبية احتياجات السوق المحلى من ناحية أخرى.. بدورها، أكدت د. منال عوض، محافظ دمياط، على التعاون  البناء مع جهاز المشروعات  لإطلاق المرحلة الثانية من معرض «صنع فى دمياط « للأثاث لهذا العام.

وأشارت إلى نجاح المرحلة الأولى من المعرض والتى تمت فى شهر مارس الماضي، وما لاقته من استحسان لدى المشاركين من صناع الأثاث والموبيليا والأخشاب من جهة والمواطنين زوار المعرض من جهة أخرى، حيث انعكس ذلك على تحقيق مبيعات بملايين الجنيهات.

وأضافت أن المعرض يستهدف استكمال الخطة التى بدأتها المحافظة بالتعاون مع الجهاز، لتحقيق رؤية الدولة نحو النهوض بتلك الصناعة بدمياط ، ودعم الصناع والعاملين بهذا القطاع وتطويره بما يتناسب مع احتياجات السوق المصرى والعالمي، إلى جانب المساهمة فى خلق آفاق تسويقية جديدة لمنتجاتهم..

وكشفت أن المعرض حقق نجاحًا كبيرًا بمراحله المختلفة منذ انطلاقه عام ٢٠١٦، وهذا العام سيشهد إطلاق نسختين آخريين فى شهر ديسمبر المقبل.

إقرأ أيضاً|وزيرة الصناعة: 720 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا