انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمركز ومدينة الشهداء

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

انطلقت اليوم أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمدينة الشهداء وجميع قرى المركز بفرق متنقلة وأخرى ثابتة.

حرص طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء على التواجد باللحظات الأولى بأول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، حيث دشن أعمال الحملة من الوحدة الصحية بقرية العراقية برفقة مدير الإدارة الطبية بالشهداء، مؤكداً على استمرار المتابعة على مدار اليوم لتلافي أي معوقات أمام أعمال الحملة.

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية: الأحد القادم انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

هذا ومن المقرر أن تستمر أعمال الحملة على مدار أربعة أيام بدءً من اليوم حتى الأربعاء القادم للأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات، وتتم عملية التطعيم بواسطة مجموعة من الفرق الثابتة بالوحدات الصحية بالقرى من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، ومجموعة أخرى متنقلة تجوب جميع القرى والعزب بنطاق المركز والمدينة من الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءً.

هذا وتستهدف الحملة جميع الأطفال من سن يوم حتى خمس سنوات، حيث يتم حصر الأطفال حصراً دقيقاً لضمان تطعيم جميع الأطفال دون إغفال أيا منهم بما في ذلك المواليد الحديثة أثناء الحملة والأطفال المغتربين حرصاً على سلامة جميع الأطفال.

وتتحدد موانع التطعيم في ارتفاع درجة الحرارة، وتناول الطفل للمضاد الحيوي، أو إصابة الطفل بمرض مناعي.

وكان رئيس المدينة قد أكد على نوابه ورؤساء الوحدات القروية بالمشاركة الكاملة بجميع الإمكانيات سواء السيارات أو اللافتات التي تشير إلى بدء الحملة وتقدم التوعية للمواطنين مشدداً على مرافقة فرق الحملة لتسهيل مهمتهم وإتمامها على الوجه الأكمل.