اليوم.. وزير القوى العاملة يتفقد مشروع "التجلي الأعظم" ويزور "دير سانت كاترين"

محافظ جنوب سيناء و وزير القوى العاملة
محافظ جنوب سيناء و وزير القوى العاملة

يقوم وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، بجولة تفقدية بمدينة سانت كاترين، ويسلم  عدد من وثائق التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظم بالشركات والفنادق، المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك فى ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم العمالة غير المنتظمة.
 
وتعتبر وثيقة التأمين حماية لأسر هذه الفئة من العمالة من المخاطر التي قد يتعرضون لها في أماكن العمل المختلفة، وذلك بصرف تعويض قدره 200 ألف جنيه في حالات العجز الكلي أو الجزئي أو الوفاة- لا قدر الله- بحيث يتوفر دعم لأسرة كل عامل يعينها على أمور الحياة.
 
كما يزور الوزير دير سانت كاترين، ويلتقي عدد من الرهبان للتهنئة بمناسبة ذكري عيد ميلاد القديسة كاترين، ثم يقوم بافتتاح دورة تدريبية للمشغولات اليدوية والحاسب الآلي بوحدة التدريب المتنقلة، ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"،  من أجل تأهيل الشباب للحصول على فرص عمل حقيقية ولائقة.
 
ويتفقد وزير القوي العاملة مشروع التجلي الاعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، الذي يعد من أبرز المشروعات، وينال هذا المشروع الضخم متابعة مستمرة ودورية من الرئيس عبد السيسي،  باعتباره البقعة المقدسة الفريدة من أرض مصر، وتقديمها للإنسانية ولشعوب العالم على النحو الأمثل، تقديراً لقيمتها الروحية العظيمة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

اقرأ ايضا :- وزير القوى العاملة: الحوار الإجتماعي يحقق التنمية القائمة على احترام المعايير
 
وتعمل "الجمهورية الجديدة" على وضع رؤية متكاملة لعملية الإنشاء والتسويق للنزل البيئي بسانت كاترين بهدف الترويج لها كمقصد للسياحة العالمية، ويشتمل مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين على 14 مشروعًا، لتطوير الموقع، وجار تنفيذ أعمال التشطيبات لمعظم المشروعات، وتنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية بنسب متقدمة.
 
وتقع مدينة سانت كاترين، جنوب سيناء وسط سلسلة جبال؛ وأشهرها جبل موسى، الذي كلم الله، سبحانه وتعالى، نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من مدين، وجبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، والذي يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.