العرب تكتب التاريخ بمونديال قطر.. قهروا الأرجنتين وفرنسا وأطاحوا بإسبانيا والبرتغال وبلجيكا

منتخب تونس ومنتخب المغرب
منتخب تونس ومنتخب المغرب

شهد مونديال قطر ٢٠٢٢ تفوقا ملحوظا للمنتخبات العربية بداية من دور المجموعات نهاية بدور ربع النهائي.

واستطاعت المنتخبات العربية تحقيق مفاجآت عديدة وقهر دول كبيرة بحجم الارجنتين وفرنسا والبرتغال وبلجيكا.
وشهدت الجولة الأولى من دوري المجموعات بالمجموعة الثالثة أولي مفاجآت كأس العالم قطر ٢٠٢٢ بفوز السعودية علي الارجنتين.

وفي المجموعة الرابعة حقق منتخب تونس فوزا تاريخيا علي فرنسا بهدف دون رد في الجولة الثالثة من دوري المجموعات.
وشهدت المجموعة السادسة الانجاز الأكبر علي مستوي الوطن العربي والشرق الأوسط والقارة الأفريقية بعدما صعد منتخب المغرب كازا للمجموعة بالفوز علي بلجيكا ثالث مونديال ٢٠١٨ والتعادل مع كرواتيا ثاني مونديال روسيا والفوز علي كندا.

وواصل منتخب المغرب المفاجأت بالفوز علي منتخب اسبانيا المرشح للوصول لنهائي البطولة بركلات الترجيح ليصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يصل لدور ربع النهائي.
لم يكتفي المنتخب المغربي بهذا الإنجاز وحقق إنجاز اكبر كأول منتخب عربي وأفريقيا يبلغ نصف نهائي كأس العالم بالفوز على البرتغال بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا

تعرف على موعد مباراة منتخب المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 

حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا حيث بات أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، وذلك عقب الإطاحة بمنتخب البرتغال في دور ال٨.

وتأهل المنتخب المغربى للدور نصف النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره البرتغالي بهدف دون رد.

وتغلب منتخب المغرب على نظيره البرتغالي فى المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء اليوم، ا، على استاد الثمامة، ضمن منافسات دور ال ٨ من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة فرنسا وانجلترا والمقرر إقامتها مساء اليوم  ضمن منافسات دور ربع النهائي.