مدبولي: محافظة السويس ستكون لها أولوية كبيرة في المشروعات خلال هذه المرحلة

موضوعية
موضوعية

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، زيارة موسعة لمحافظة السويس اليوم السبت، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لها، يرافقه خلالها 6 وزراء ومحافظ السويس والقيادات التنفيذية.

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي على لقاء نواب المحافظة بالبرلمان ومجلس الشيوخ، حيث استهل بها زيارته، وقال خلال اللقاء إن محافظة السويس ستكون لها أولوية كبيرة خلال هذه المرحلة، حيث ستحظى المحافظة بعدد كبير من المشروعات، وستضخ الدولة استثمارات ضخمة لتنفيذها على أرضها خلال هذه المرحلة.

وتابع أن من بين بينها مشروعات لتطوير المناطق غير المخططة، مشددا على أن هناك اهتماما كبيرا بمشروعات البنية الأساسية من جانب الدولة، وهناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بتنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة.

وخلال اللقاء، أعرب نواب البرلمان بالمحافظة عن سعادتهم بزيارة رئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين، مؤكدين أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للسويس للمرة الثالثة خلال عام تؤكد الاهتمام الشديد الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بالمحافظة وأبنائها، مع الإشارة إلى حجم الإنجاز الكبير الملحوظ في العديد من المشروعات، وما تنفذه المحافظة من مشروعات تخدم أبناء السويس، مؤكدين أن المواطن السويسي يشعر بما يتم تحقيقه في مختلف القطاعات والمجالات.

وأعرب النواب عن تطلعهم إلى زيادة الاهتمام بالقطاع الريفي، وهو ما أكده رئيس الوزراء من أن هذا القطاع يحظى باهتمام بالغ من جانب الدولة، وستقوم الحكومة بالسعي لتلبية متطلبات القطاع الريفي خلال الفترة المقبلة، فضلا عن توفير التمويل اللازم لتطوير هذا القطاع، في إطار اهتمام الدولة بتوفير الحياة الكريمة لمختلف شرائح المواطنين.

وقدم النواب الشكر للحكومة على إحالة قانون التصالح في مخالفات البناء للبرلمان، مطالبين بتقديم تيسيرات للمزارعين في هذه المرحلة.

رافق رئيس الوزراء خلال زيارته للسويس، المستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والمستشار محمد بكر، رئيس هيئة قضايا الدولة، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البينة الأساسية، والدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يبدأ زيارته للسويس بلقاء نواب البرلمان بالمحافظة