ارتفاع طفيف بأسعار الذهب العالمية.. والبورصة تنهي تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب عالمًيا،خلال التداول على الأوقية، ببورصة الذهب اليوم الجمعة، الموافق 9 من ديسمبر الجاري، لتُسجل 1795 دولارًا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1789 دولارًا، لتصعد الأوقية نحو 6 دولارات، في ظل ترقب المستثمرين والأسواق إجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

يعقد الاحتياطي الفيدرالي، اجتماعه الأخير خلال العام 2022 ، يومي 13 و14 من ديسمبر الجاري.، وذلك لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 50 نقطة أساس.

اقرا ايضا :ارتفاع طفيف بأسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الخميس

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها أمس الخميس بتحقيق مكاسب طفيفة بسعر الأوقية، بلغت 3 دولارات، لتسجل 1789 دولار ، بعد أن افتتحت التداول عند مستوي 1786 دولارًا.

وتختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول الاثنين المقبل ، بعد أن افتتحت تعاملاتها هذا الأسبوع عند مستوي 1797 دولا للأوقية.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، المنتهي مساء الجمعة الماضية، بمكاسب بلغت نحو 46 دولار ، حيث اختتمت تعاملاتها الاسبوعية عند مستوي 1797 دولار، بعد أن استهلت التداول الإثنين قبل الماضي عند مستوي 1751 دولار.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.