عاجل

ارتفاع طفيف بأسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الخميس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب عالمًيا بنسبة 0.20%، خلال التداول على الأوقية، ببورصة الذهب اليوم الخميس، الموافق 8 من ديسمبر الجاري، لتُسجل 1789 دولارًا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1786 دولارًا، لتصعد الأوقية نحو 3 دولارات، بعد تحقيق مكاسب بنهاية تعاملات الأمس بلغت نحو 15 دولار، في ظل ترقب المستثمرين اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقبل، والقرار المنتظر بشأن تحديد مصير سعر الفائدة.

اقرأ أيضا| ارتباك أسواق الذهب.. وعيار 21 يهبط إلى 1600 جنيه

 وشهدت أسعار الذهب عالمًيا ببداية التداول على الأوقية، ببورصة الذهب اليوم تراجع طفيف لم يتجاوز دولار واحد، لتُسجل 1785 دولارًا، بعد أن استهلت التداول عند سعر الإغلاق السابق 1786 دولارًا، كما ارتفعت الأوقية لتلامس 1790 دولار.

وكانت بورصة الذهب بدأت التداول على الأوقية بالأمس عند مستوى 1771 دولارًا، واختتمت تعاملاتها بعد عدد من التغيرات السعرية عند مستوى 1786 دولار، ليحصد الذهب مكاسب بقيمة 15 دولار، بعد أن فقدت الأوقية يوم الإثنين الماضي ببداية العاملات الأسبوعية نحو 32 دولارًا.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

 وفي سياق متصل، قالت وكالة بلومبرج اليوم إن أسعار الذهب تراجعت اليوم الخميس مع تعافي الدولار قليلاً، بينما ينتظر المشاركون في السوق مزيداً من التوجيه من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع المقبل بشأن رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1783.50 دولار للأونصة، بعد ارتفاعه أكثر من 1% أمس الأربعاء مدعوماً بتراجع الدولار وعوائد السندات الأميركية. ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1795.10 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2%، مما جعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية أكثر تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ووفقا لبلومبرج يتوقع معظم المستثمرين أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأخير في عام 2022 والمقرر عقده في 13 و14 ديسمبر، كما ينتظر المشاركون في السوق تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر نوفمبر المقرر صدوره في 13 ديسمبر.