وزير القوى العاملة يؤكد أهمية تطوير التعليم الفني ليتوافق مع وظائف سوق العمل

حسن شحاته وزير القوى العاملة يستقبل وفد من اتحاد الصناعات
حسن شحاته وزير القوى العاملة يستقبل وفد من اتحاد الصناعات

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة، على أهمية الاستمرار في تطوير التعليم الفني والتكنولوجي تماشياً مع متطلبات العصر، والوظائف التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الخميس بديوان عام الوزارة بوفد من اتحاد الصناعات برئاسة السويدي، حيث دار حوار بشأن بعض القضايا المشتركة منها التدريب المهني، ومشروع قانون العمل، وتطوير مدارس التعليم الفني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاستفادة من مراكز التدريب التابعة للوزارة .

وقال الوزير إن الوزارة بكافة امكانياتها على استعداد للتنسيق والتعاون المستمر مع اتحاد الصناعات في مجال التدريب، وتوفير مراكز التدريب التابعة للوزارة على مستوى المحافظات أمام "الاتحاد" للمساهمة في عملية تدريب الشباب وطلبة وخريجي المدارس الفنية على مهن وحرف يحتاجها سوق العمل، مؤكدا على وجود تنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الشأن لتتكامل المنظومة التدريبية على أُسس سليمة.


حضر اللقاء من الوزارة: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، والمهندس أيمن قطامش رئيس الادارة المركزية للتدريب المهني، وعبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، ومن الاتحاد: الدكتور خالد عبدالعظيم المدير التنفيذي، والدكتورة جهاد عامر مستشارة، والدكتور سيد تركي.

اقرأ أيضا: «فتاة العرب».. لماذا يحتفي جوجل بعوشة بنت خليفة السويدي؟