وائل ترك يكشف تفاصيل شخصيته في فيلم «الباب الأخضر»

وائل ترك والمخرج رؤوف عبدالعزيز
وائل ترك والمخرج رؤوف عبدالعزيز

يشارك الفنان وائل ترك في فيلم "الباب الأخضر" رائعة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، والتي كتبها في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.
 
أوضح الفنان وائل ترك، في تصريحات صحفية، أنه تم ترشيحه في هذا العمل الفني من قبل رؤوف عبدالعزيز مخرج العمل، وجمال شاكر مخرج منفذ، لافتاً إلى أن مشاركته في العمل تتمثل في القيام بشخصيه "كمال" الموظف الذي يشهد علي عمليه اختطاف مولود الفنانة سهر الصايغ.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلي البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، ويناقش الفيلم أهمية الهوية الوطنية، وتدخل مجموعة من البشر وإصرارهم على المحاولات في اختراع مصل للتحكم بمشاعر وهوية الإنسان لحساباتهم الخاصة، وتقع الفنانة سهر الصايغ إحدى ضحايا تلك التجربة خلال أحداث الفيلم.

العمل قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز وجمال شاكر مخرج منفذ، بعد حصولهم على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبها ولم تظهر للنور بعد.


فيلم "الباب الأخضر"، بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبد المغنى، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، وائل ترك، رشدي الشامي، عابد عناني، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبدالعزيز، ومخرج منفذ جمال شاكر.