بريطانيا وأمريكا تعلنان عن شراكة جديدة لزيادة أمن الطاقة وكبح الأسعار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتفقت المملكة المتحدة والولايات المتحدة على تعزيز أمن الطاقة وخفض الأسعار في محاولة لتقليل الاعتماد على روسيا في عام 2023، ضمن شراكة أمن الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء.

وقالت حكومة المملكة المتحدة: "ستعمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة معًا لزيادة أمن الطاقة وخفض الأسعار، كجزء من مبادرة أعلنها رئيس الوزراء والرئيس الأمريكي بايدن اليوم 7 ديسمبر".

وقال البيان أيضا إنه بموجب الشراكة الجديدة، ستدفع واشنطن ولندن العمل لتقليل الاعتماد العالمي على صادرات الطاقة الروسية، وتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة، وتكثيف التعاون في مجال كفاءة الطاقة، والطاقة النووية والمتجددة.

وقالت الوثيقة "ستعمل المجموعة على ضمان أن يسلم السوق زيادات مستدامة في إمدادات الغاز الطبيعي المسال لمحطات المملكة المتحدة من الولايات المتحدة وستتعاون في إجراءات كفاءة الطاقة".

وأضافت أنه من المقرر أن تصدر الولايات المتحدة "ما لا يقل عن 9-10 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال" في عام 2023 عبر مرافئ المملكة المتحدة.