«الزراعة»: الدولة تقوم بمجهود كبير من أجل استقرار أسعار الدواجن

الدواجن
الدواجن

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تقوم بمجهود كبير من أجل استقرار أسعار الدواجن، واستقرار القطاع بشكل عام، ورئيس الحكومة أوضح أن الدولة لن تسمح بعدم استقرار قطاع الدواجن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن الدولة قامت بالإفراج عن 960 ألف طن، من خامات الإعلاف، وهذا كلف الدولة 483 مليون دولار، وأن هذه الكميات دخل السوق بالدولار من البنوك.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجه تكليفات مباشرة، لـ وزارة الزراعة لمتابعة الأسعار بالأسواق، موضحًا أن هناك أسعار مبالغ فيها فى أسعار الأعلاف.

وأشار إلى أن الاجتماعات كان اليوم لضبط الأسعار، الخاصة بمنتجات الدواجن، موضحًا أن متوسط سعر الإعلاف يجب أن يكون عادل، وسيكون هناك تدخل من جهاز حماية المستهلك، و وزارة التموين.

وأوضح أن ضبط أسعار الأعلاف سينتج عنه توافر الدواجن بأسعار مناسبة لـ المواطن المصري، وأن هناك عملية رقابية لمواجهة الزيادة فى الأسعار.

وأشار إلى أن اتحاد المنتجين كان قد حدد كميات لـ الإفراج عن الأعلاف، وهناك جدية من الدولة لتوفير الكميات المطلوبة، لمساعدة المربيين فى تربية الدواجن.

اقرا ايضا|ننشر أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 6 ديسمبر