الكشف على 303 فردًا بالقافلة الطبية التي نظمتها جامعة السادات بقرية ميت بره

قوافل طبية
قوافل طبية

نظمت اليوم الإثنين الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة السادات، قافلة طبية تخصصية بقرية «ميت بره» مركز قويسنا بمحافظة المنوفية. تأتي القافلة ضمن خطة القوافل التي تشارك بها الجامعة في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لخدمة المواطنين الأكثر احتياجا، وتماشيا مع خطة الدولة لتطوير القرى المصرية، وقد أطلقت جامعة السادات العديد من القوافل البشرية والبيطرية والزراعية.

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية يستقبل وفد وزارة التخطيط وبنك الاستثمار القومي

تأتي القافلة برعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة، وإشراف المهندس حمدي الشامي مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة. وضمت القافلة العديد من العيادات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية وكذلك التحاليل الطبية).
 
وأكد «جعفر»، أن القافلة تأتي انطلاقاً من دور الجامعة ومسؤولياتها تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، موضحا، أن الجامعة حريصة على تقديم الخدمات الصحية والإجتماعية والنفسية لجميع منسوبيها. كما أعرب عن سعادته البالغة بنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئية والتنموية، وكذلك منظومة العمل المشاركة في هذه المبادرة متمثلة في كلية الطب البيطري، والإدارة الطبية، ومعهد الهندسة الوراثية، والإدارة العامة لخدمة المجتمع، ومؤسسة حياة كريمة.

وأشاد بالآداء الرائع لفريق عمل القافلة ومشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في سبيل إنجاح القوافل الشاملة، لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجا في المرحلة الثانية من المبادرة بمراكز وقرى المنوفية «منوف والباجور وقويسنا»، كما أكد استمرار جامعة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار في تنظيم قوافل شاملة بصفة دورية للمناطق والفئات الأكثر احتياجا.

تم توقيع الكشف الطبي على المرضى وتقديم العلاج لهم بالمجان. وقد بلغ إجمالي الحالات المستفيدة من القافلة 303 حالة بواقع 75 حالة أطفال، 69 حالة باطنة، 43 حالة جلدية، 45 حالة تحاليل و71 حالة عظام. كما أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك القوافل بالقرية.