انفجارات عنيفة تهز الجزء الخاضع لسيطرة أوكرانيا من زابوروجيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ذكرت وسائل إعلام أوكرانية، أن أصوات انفجارات سمعت في الجزء الخاضع لسيطرة أوكرانيا من مدينة زابوروجيا، في وقت متأخر من ليل الأحد.

كانت صفارات الإنذار دوت للتحذير من الغارات الجوية في المنطقة بعد تقارير عن انفجارات في زابوروجيا، وفقا لوسائل إعلام أوكرانية.

كما وردت أنباء عن وقوع انفجارات في المدينة في وقت متأخر قبل أمس السبت، عندما انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في زابوروجيا, ودوت صفارات الإنذار، ليل أمس الأحد، في أغلب مناطق أوكرانيا، وفقا للسلطات الأوكرانية.

ووفقا لخريطة التحذير من الغارات الجوية الصادرة عن وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، انطلقت صفارات الإنذار في مقاطعات بولتافا، دنيبروبتروفسك، سومي، وخاركوف، وكذلك الأجزاء الخاضعة لسيطرة أوكرانيا من زابوروجيا وخيرسون وجمهوريتي دونيستك ولوجانسك.

واستهدفت البنية التحتية للطاقة والدفاع والجيش والاتصالات الأوكرانية في هجمات انتقامية من قبل القوات المسلحة الروسية منذ 10 أكتوبر المنصرم، بعد التفجير الإرهابي على جسر القرم.

وشنت موسكو ضربات باستخدام أسلحة دقيقة التوجيه ضد أوكرانيا بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تؤكد روسيا أن القوات الخاصة الأوكرانية هي المسؤولة عن قصفه.
اقرأ أيضا: شاهد.. انفجارات وإنزال جوي روسي واشتباكات عنيفة بالعاصمة الأوكرانية كييف