4 فوائد لمشروب شاي الكركديه المثلج.. تعرف عليهم

ارشيفية
ارشيفية

لن تجد من لا يعرف مشروب الكركدية المنعش فهو أحد العصائر الطبيعية المميزة ليس في مصر فقط وإنما في العالم ولكن تبقى بعض الاختلافات المرتبطة بثقافة كل دولة في كيفية إعداد هذا المشروب العشبي لتلك الزهرة القرمزية.

واحدة من الاختلافات المميزة لإعداد مشروب الكركدية والتي تتميز بها مطاعم التاكو المكسيكية هي الإضافات التي يتم إدخالها على المشروب حيث يتم إضافة القرفة والليمون والزنجبيل أثناء نقع زهور الكركدية في الماء المغلي لتزداد المزايا الصحية لهذا المشروب الذي تم استخدامها على مر العصور كحل أمثل للعديد من المشكلات الصحية من ارتفاع ضغط الدم إلى عسر الهضم.

إقرأ أيضاً| لعشاق الحلويات | طريقة تحضير «تيراميسو الليمون» الشهي

ومع تحول الكركدية إلى "أجوا دي جامايكا" المكسيكي بإضافاته المميزة تزداد الفوائد الصحية له ومن أبرزها وفقا لموقع "سليرب": 

 

- خفض ضغط الدم

يعد مشروب الكركدية أو " الأجوا دي جامايكا" المكسيكي الحل الافضل لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وفقا لنتائج الدراسات السريرية المرتبطة بخفض ضغط الدم لدى البالغين فعلى الرغم من أنه يخفض ضغط الدم بشكل طفيف إلا أنه يحمي الشخص من نتائج ارتفاع ضغط الدم السلبية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وفشل القلب وأمراض الكلى.

 

- يعزز صحة الكبد

وجدت العديد من الدراسات أن الكركديه يدعم صحة الكبد بسبب نشاطه المضاد للأكسدة القوي حيث يحمي المستخلص الكبد من العديد من السموم.

 

- يحارب الالتهابات

واحدة من أبرز فوائد الكركدية أو أجوا دي جامايكا الصحية والتي أظهرتها نتائج العديد من الدراسات هي قدرته على تقليل الالتهاب كونه مضاد قوي للالتهابات والتي تتأثر العديد من الأمراض بها بما في ذلك السرطان والربو ومرض الزهايمر وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي. 

 

- غني بمضادات الأكسدة

يعد الكركدية من العناصر الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة بما في ذلك بيتا كاروتين وفيتامين ج والأنثوسيانين والتي تقضي على المواد الكيميائية الخطرة التي تسمى الجذور الحرة التي تضر الخلايا كما تعد عامل في أمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.