المستشار الألماني يعتزم زيارة الهند في الربع الأول من 2023

المستشار الألماني يعتزم زيارة الهند في الربع الأول من 2023
المستشار الألماني يعتزم زيارة الهند في الربع الأول من 2023

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، اليوم الأحد 4 ديسمبر، أن المستشار الألماني أولاف شولتس يعتزم زيارة الهند في الربع الأول من العام المقبل.

وقالت بربوك لصحيفة "ذا هندو" الهندية، "المستشار يعتزم زيارة الهند في الربع الأول من عام 2023، فالتعامل عن كثب مع الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين أمر عزيز على قلوبنا".

ومن المنتظر أن تجري بربوك زيارة رسمية لنيودلهي في الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر، لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار، وسيناقش الوزيران القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن الهند تسلمت رئاسة مجموعة العشرين في الأول من ديسمبر الجاري وتستمر في رئاستها حتى 30 نوفمبر 2023 ، ومن المتوقع عقد حوالي 200 اجتماع للمجموعة على مستويات مختلفة خلال العام المقبل، ومن المقرر عقد الحدث الرئيسي خلال الرئاسة الهندية، وهو قمة مجموعة العشرين، في نيودلهي في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023.

وخلال فترة ولاية الهند، من المتوقع أن يتم عقد عدد من الاجتماعات حول مكافحة الإرهاب وإصلاحات السياسات متعددة الأطراف للتحديات العالمية، حيث يترأس جايشانكار تلك الاجتماعات.