محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعه الأولي من معدات النظافة

 محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعه الأولي من معدات النظافة
 محافظ الدقهلية يشهد تسليم الدفعه الأولي من معدات النظافة

 شهد  الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد تسليم الدفعه الاولي من معدات النظافة وتحسين البيئة بعدد 12 معدا ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2023. 


تشمل الدفعه الأولي المعدات التاليه ( عدد 2 سياره قلاب 10 طن ، وعدد 5 سيارات كسح وشفط مياه سعة 4 متر مكعب ، وعدد 5 لودر زاحف) 
وقد تقرر توزيع تلك المعدات  علي مراكز المنصوره ، وأجا ، ومنية النصر ، ودكرنس ، وميت غمر .

اقرأ أيضا|نائب محافظ الدقهلية: مدينة المنصورة الجديدة تسع جميع فئات المجتمع


وأشار " المحافظ " إلى  أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في الحصول علي معدات تحسين البيئة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي لتطوير منظومة النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة.
كما أشار " مختار" الي أنه تم التعاقد مع وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لتوريد معدات الخطة بالكامل انطلاقا من الاهتمام البالغ بملف النظافة وتحسين البيئة .


وقال " المحافظ " أن اجمالي معدات الخطة هذا العام 65 معدة  بتكلفة إجمالية قدرها 83 مليون جنيه سيتم توزيعهم علي مراكز ومدن وأحياء المحافظة مشيراً إلي انه يتم متابعة توريد باقي المعدات وفقا للتعاقد المشار الية مع وزارة الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بدعم ومساندة وزارة التنمية المحلية.


وأكد " مختار " علي أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوي الخدمه المقدمة للمواطنين وتطوير الشوارع والميادين .


ووجه "المحافظ " بضرورة الصيانة المستمرة لكافة المعدات للحفاظ علي كفائتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة لكافة المعدات الجديدة.


حضر التسليم المهندس خالد جلال مدير عام ادارة المركبات والصيانة و رحاب المزين رئيس مركز المنصورة ، وعدد من نواب رؤساء المدن .


يأتي ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات عن طريق شراء المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومه ، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ،وفي إطار المتابعة المستمرة من  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .


كما يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية و الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في دعم المحافظة في هذا الملف.