الجيش الأمريكي يحصل على شبكة «5G» مُحسنة للتطبيقات التكتيكية

الجيش الأمريكي يحصل على شبكة «5G» محًسنة للتطبيقات التكتيكية
الجيش الأمريكي يحصل على شبكة «5G» محًسنة للتطبيقات التكتيكية

عقدت شركة الهندسة الأمريكية Sherpa 6 ، و JMA Wireless شراكة لعرض شبكة هاتف محمول من الجيل الخامس 5G ، وخاصة للتطبيقات التكتيكية للجيش الأمريكي في Fort Bragg بولاية نورث كارولينا.

وركز النشاط على اختبار التطبيقات والبرامج العسكرية باستخدام شبكة الجيل الخامس للاتصالات 5G التابعة لـ JMA لإظهار الزيادة في الكفاءة التشغيلية لقوات الخطوط الأمامية.

وخلال الحدث، تم ربط القدرة اللاسلكية المستقلة لشبكة 5G من JMA بشبكة MRZR التكتيكية المتكاملة (ITN) المثبتة على مركبة MRZR للجيش، وبحسب ما ورد أدى الاتصال إلى تقليل زمن الوصول، وزيادة عرض النطاق الترددي.

أقرأ أيضا.. الجيش الأمريكي يسعى لتزويد الجنود بتكنولوجيا متطورة

وقال جو دامس، الرئيس التنفيذي لشركة Sherpa 6: "تفخر Sherpa 6 بدعم مهمة DoD 5G Wireless الشاملة المحددة للتواصل والفتك".

وأضاف: "استنادًا إلى نجاحنا السابق في تسهيل محور الجيش إلى ITN، نواصل تقديم الخبرة والابتكار في المهام الرائدة في الصناعة إلى مبادرات DoD 5G اللاسلكية لتلبية احتياجات المقاتلين الفورية والمستقبلية."

وقادت قيادة تطوير القدرات القتالية للجيش الأمريكي الحدث، بدعم من مكتب وكيل وزارة الدفاع (OUSD)، وتم عرض القدرات الأخرى في العرض التوضيحي وهي خوارزميات التعلم الآلي، وتطبيقات المستشعر لإطلاق النار، والتتبع في الوقت الفعلي، وحل إدارة برج المراقبة للجهاز المحمول.

وأوضح ديليب جوها، مدير التطبيقات التكتيكية في OUSD 5G: "تم تمويل هذا البرنامج لإظهار قدرة الحوسبة المتطورة للعقد الذكية المشتركة All Domain C2 / ITN على الحافة التكتيكية ... لأداء فرق بدون طيار وعمليات من جهاز استشعار إلى مطلق".

وأضاف ريشي باسكار، مدير عام شركة JMA Wireless ، أن "Sherpa 6 يعرف معنى الخدمة ويفهم ما يحتاجه الجنود".

وتابع: "يقوم فريقنا الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له بنسبة 100٪ بجعل شبكات الجيل الخامس الخاصة ممكنة لأولئك الموجودين في الخطوط الأمامية - حيث يربطون الجنود بطرق وأماكن لم تكن ممكنة من قبل."