فردوس عبد الحميد بعد استبعادها من «عملة نادرة»: «محلصتش طوال مشواري»

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

علقت الفنانة فردوس عبد الحميد على استبعادها من مسلسل "عملة نادرة" بطولة النجمة نيللي كريم، والذي من المقرر عرضه في موسم رمضان 2023.

وقالت في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي": "مؤلف المسلسل مدحت العدل والمنتج المنفذ كانا على تواصل دائم معي بشكلٍ شبه يومي، خلال فترة تواجدي في لبنان لانشغالي في تصوير مسلسل "حرب الجبالي" بطولة أحمد رزق، للاتفاق معي على تفاصيل الشخصية وأرسلّ لي 5 حلقات من العمل".

وأضافت فردوس عبد الحميد: "كان المفروض مدحت العدل والمنتج المُنفذ يكلموني بعد العودة حسب الاتفاق الذي بينا، لإمضاء العقد وعقد جلسات تحضيرية داخل الشركة، إلا أنني فوجئت بانقطاع الاتصالات فجأة، بعدما كنا نتحدث على مدار الساعة تقريبًا".

وأكدت: "أنا لم أعتذر عن المسلسل لكن تم استبعادي دون معرفة السبب، وليس من طبعي أنّ أتصل بالشركة أو مدحت العدل لاستفسر منه عن كواليس مُشاركتي في العمل.. لا يصح لا أعتاد على ذلك طوال مشواري الفني.. طالما المبادرة لم تأتِ منه أنه يتحدث معي، فهو لديه أسباب استبعادي وكأني لا أناسب الدور".

مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللي كريم، كلّ من جمال سليمان وفريدة سيف النصر وكمال أبو رية وهشام عاشور، وآخرين، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

من ناحية أخرى، صرحت فردوس عبد الحميد، في "ET بالعربي" على الجدل الذي أثير مؤخرا، وذلك بعد ظهورها في الحلقة الأولى من مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي يتناول قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، وتجسد "عبد الحميد" شخصية أم طفل صغير وهو "نجيب الريحاني" رغم تقدمها في العمر.

وصرحت: "لما حد ينتقد عمل من أول حلقة وهو مش عارف التطور بتاع الشخصية يبقى ده يا إما مش فاهم يا إما شخص حاقد، لأن الشخصية اللي أنا عملتها وأنا صغيرة خدت حلقة واحدة والشخصية بعد كده بقت أم لشباب كبار في الحلقة التانية".

وأضافت: "مكنش ممكن أنهم يجيبوا ممثلة صغيرة عشان تعمل حلقة واحدة وبعدين نعمل عدم فهم للناس لأنه بتجيب شخصية وبعدين تستبدلها بممثلة أخرى هي اتغيرت في الحلقة التانية على طول بقت أم لشباب في الحلقة التانية وأنا قلت الكلام ده كتير أوي".

يذكر أن  السبب وراء تلك الانتقادات التي طالتها هو أنها تجسد دور والدة نجيب الريحاني في مرحلة طفولته أي إمرأة بعمر الثلاثينات، وهو ما لا يتلائم مع الفنانة فردوس عبدالحميد التي تجاوز عمرها السبعين عاماً، ما عرضها لانتقادات كبيرة هي وزوجها المخرج محمد فاضل الذي أصر على منح زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد أدوارا في أعماله، خاصةً هذا العمل الذي لا يتناسب مع عمرها على حد قول الجماهير والنقاد .