ارتفاع أسعار الذهب مساء الجمعة.. وعيار 21 يسجل 1580 جنيهاً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قفزت أسعار الذهب بالسوق المحلية، مجددا خلال تعاملات اليوم الجمعة، وصعد الجرام نحو 40 جنيها على مدار تعاملات اليوم، ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا في الأسواق 1580جنيها، في ظل تراجع أسعار الذهب العالمية، بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 263 ألف وظيفة جديدة في نوفمبر. 

هذا وقد قفز سعر الجرام خلال تعاملات الأمس، نحو 42 جنيها متأثرا بزيادة الطلب على الشراء، وارتفاع سعر الأوقية عالميا،  بعد إعلان تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد الامريكي، وتراجع معدل التضخم، وحجم إعانات البطالة، بالإضافة إلى التوجه نحو تقليص معدل الزيادة في سعر الفائدة من قبل الفدرالي الامريكي.

وشهدت أسعار الذهب خلال الأسبوع المنتهي السبت الماضي ارتفاعات غير مسبوقة، قفز خلالها سعر الجرام نحو 159 جنيها، وذلك في ظل تحرك سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية في نطاق ضيق.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديثات لأسعار الذهب في مصر اليوم، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، التي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

عيار 24 

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر  عيار 24 نحو 1806 جنيهًا.

عيار 21 

وسجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1580 جنيهًا.

 عيار 18 

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 نحو 1354 جنيهًا.

 الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 12640 جنيها.

أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب اليوم 1790 دولارا.

اقرأ أيضاً| انفوجراف| أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 1560 جنيها