شكل العين يكشف طبيعة الشخصية.. هؤلاء يحبون التركيز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يزعم خبراء قراءة الوجه في الصين، أن هناك علاقة متبادلة بين ملامح الوجه والجوانب المختلفة لشخصيتهم، ويمكن لعيون الفرد أن توفر نافذة على أفكاره ومشاعره وعواطفه.

ومع ذلك، فإن معظم الناس غير مدركين لحقيقة أن شكل عين المرء يمكن أن يكشف عن جوانب فريدة من شخصية الفرد أيضًا، فكل شخص منا يتميز بشكل معين لعينيه وقد تم تقسيم أشكال العيون لعدة مجموعات منها:

اقرأ أيضا: 5 طرق لزيادة كمية الماء التي تتناولها خلال فصل الشتاء

عيون اللوز

تميز هذه العيون بأن لها زوايا مائلة للأعلى، وهي عريضة قليلا في المنتصف، وتنضم بالتساوي عند كلا الطرفين وتتخذ شكل اللوز.
ويمتلك هؤلاء شخصية تميل إلى الهدوء والحذر، ويمكنهم التعامل مع المواقف المعاكسة ولديهم القدرة على الحفاظ على هدوء الأعصاب على الرغم من ارتفاع مستويات التوتر والقلق، وهم معروفون بطبيعتهم الدافئة والحيوية.. إنهم يرغبون في  أن يعيشوا حياة متوازنة ومزدهرة.

العيون الواسعة 

تعد مسافة العين عاملا آخر يستخدم للتنبؤ بشخصية الفرد بصرف النظر عن الشكل، ويميل أولئك ذوو العيون الواسعة إلى عرض نظرة مغامرات خالية من الرعاية تجاه الحياة.

كما أنهم حريصون على تجربة أيديهم في مهام جديدة ومليئة بالتحديات ويختارون بسهولة المشاركة في أنشطة غير عادية وجذابة، حيث  تكمن سعادتهم في المجهول، ويجدون أنه من السهل على ما يبدو التكيف مع التغيير، وغالبا ما يكونون مندفعين ولا يلجأون إلى أسلوب حياة روتيني، ويقدرون العفوية التي تقدمها الحياة.

عيون متقاربة 

يميلون أصحاب العيون الضيقة أو المتقاربة إلى التركيز والانضباط ، إلا أنهم لا يتأقلمون جيدا مع التغيير أو الإجهاد، وقد يبدو أنهم راضون عن الروتين وغالبا ما يقلقون تحت الضغط. 

تضمن أعينهم التفصيلية أنهم يؤدون أداء جيدا فيما يفعلونه، كما أن طاقتهم تجعل من السهل عليهم التواصل مع الآخرين.

عيون مقلوبة

إن ميل العين هو مؤشر آخر على الشخصية فأولئك الذين لديهم عيون تبرز من مآخذهم، أو مقلوبة إلى أسفل، يميلون إلى أن يكونوا ودودين مخلصين إلا إنهم خجولون ويعتمدون على أنفسهم ويقضون معظم وقتهم مع أحبائهم. ومع ذلك فإن منظورهم المتشائم يمكن أن يشكل عقبة إشكالية، إذا لم يتم التعامل معها.

عيون مستديرة الشكل 

يمكن لحجم عين المرء أن يكشف أيضا عن جوانب شخصيته، وعادة ما يكون أولئك ذوو العيون المستديرة أكثر إبداعا. ومع ذلك، فإن خيالهم المتزايد يمكن أن يؤدي إلى أفكار غير عملية وتدخلية. 

من ناحية أخرى، يجدون أنه من السهل لفت الانتباه إلى أنفسهم وغالبا ما يكونون محبوبين من قبل مجموعة كبيرة من الناس.

عيون عميقة

هؤلاء الأفراد الذين تكون أعينهم عميقة عادة ما يكونون أكثر رومانسية، ومع ذلك، هناك لغز يحيط بهم.. إنهم يميلون إلى الانفتاح على المقربين منهم، لكنهم يخفون مشاعرهم الحقيقية عن أولئك الذين لا يعرفونهم جيدا. في حين أنهم قلقون ومتشائمون، إلا أنهم ودودون وحساسون أيضا.

عيون مائلة للأعلى

يتميز أصحاب العيون المائلة إلى الأعلى بأنهم مصممون ومندفعون ومتحفزون وطموحون ومع ذلك فإن طبيعتهم الموجهة نحو الهدف يمكن أن تحصل على أفضل ما لديهم في بعض الأحيان، كما إنهم أيضًا منفتحون في الطبيعة ويستمتعون بالاختلاط مع الآخرين.

عيون صغيرة أو كبيرة
أولئك الذين يمتلكون عيونا صغيرة يميلون إلى أن يكونوا محسوبين ودقيقين. إنهم شديدو التركيز، ولا يتشتت انتباههم بسهولة، وغالبا ما يظهرون على أنهم باردون وبعيدون. 

وترتبط العيون الكبيرة بالعاطفة والإبداع، ويميل أولئك الذين لديهم مثل هذه العيون إلى أن يكونوا أكثر تعاطفا، حيث يميل هؤلاء الأشخاص إلى وضع قلبهم على عقولهم عند اتخاذ القرارات.