5 طرق لزيادة كمية الماء التي تتناولها خلال فصل الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء ، تحتاج إلى التركيز أكثر على كمية المياه التي تتناولها، لأننا لا نتعرق في الشتاء لذلك نحتاج إلى تذكير أنفسنا بالبقاء رطباً، لذلك من المهم شرب الماء للابتعاد عن الجفاف الذي يمكن أن يظهر في أشكال الصداع وحب الشباب ونزيف الأنف وتشقق الشفاه.

 

ممارسة التمارين الرياضية المفضلة لديك


عندما نمارس الرياضة ، يفرز الجسم العرق للحفاظ على درجة الحرارة بالداخل، وهذا يجعلنا نستهلك المزيد من الماء لأننا نشعر بالعطش الشديد والجفاف والتعب.لذلك في هذا الشتاء ، يمكنك المشاركة في التمارين البدنية المفضلة لديك للتأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء خلال النهار، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

 

اقرأ ايضا:حيل سحرية لحماية بشرتك أثناء تمارين الشتاء



اصنع روتينًا لنفسك


قد يكون شرب الماء عند عدم الشعور بالعطش أمرًا صعبًا ، خاصة خلال فصل الشتاء. ومع ذلك ، بغض النظر عن الموسم ، فإن أجسامنا تحتاج إلى الماء ليعمل بشكل صحيح، واحتفظ بزجاجة من الماء الدافئ بالقرب منك أو اصطحبها معك أينما تسافر، ويمكنك أيضًا الاحتفاظ بمفكرة لتحديد الأهداف ووضع علامة عليها في كل مرة تنهي فيها كأسًا أو زجاجة.


العب مع ما تستهلكه


قد لا يطلب جسمك الماء دائمًا ، ومع ذلك ، قد يكون الأمر دائمًا للاستمتاع بنكهات جديدة.مع ذلك ، يمكنك استبدال بعض أكواب الماء خلال اليوم بمشروبات مثل ماء الليمون الفاتر ، وماء العسل ، وماء التخلص من السموم ، والشاي الأخضر ، وشاي الزنجبيل ، وما إلى ذلك.

 

ولن تساعدك هذه الأشياء على الحفاظ على رطوبتك فحسب ، بل تحافظ أيضًا على مناعتك قوية لمحاربة الأنفلونزا الموسمية.


ضع التنبيهات أو التذكيرات على هاتفك

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكنك بسهولة وضع التنبيهات أو التذكيرات على أداتك بحيث تُعلمك بشرب بعض الماء بعد فترات منتظمة، وعلى الرغم من أن هذا لا يتطلب تطبيقًا خاصًا ، فلا يزال بإمكانك الاطلاع على بعض التطبيقات الفعالة التي يمكن أن تنقذك.


حافظ على دفء بيئتك


عندما تحافظ على دفء بيئتك من خلال الاستلقاء تحت أشعة الشمس أو الجلوس بالقرب من المدفأة أو تشغيل مدفأة الغرفة ، فقد يطلب جسمك الماء بشكل طبيعي.ومن ثم ، فهذه واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على تناول الماء تحت السيطرة حيث ستستهلك المزيد من الماء وتطرد المزيد من السموم، وتأكد من حصول جسمك على توازن صحي من الدفء والترطيب.