احتفالية فنية في عيد الثقافة الروسية

عيد الثقافة الروسية
عيد الثقافة الروسية

نظم المجلس التنسيقي للمغتربين الروس في مصر احتفالية فنية في يوم الثقافة الروسية تحت شعار "معا نحن روسيا " بمشاركة الفرق الفنية الروسية من القاهرة والاسكندرية والغردقة.

من جانبها أشارت لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي أنها سعيدة بمشاركة أبناء الجالية الروسية من عدة محافظات لتقديم الثقافة الروسية للجمهور المصري الصديق الذى يرحب دائما بمتابعة الفنون الروسية المختلفة.

أتاحت الاحتفالية تقديم الفلكلور الروسي والفنون الشعبية الروسية بمشاركة الفرق الفنية الروسية التي تكونت داخل مصر من خلال تقديم الرقصات الشعبية الروسية التي تمثل الاقاليم المختلفة وازياءها الشعبية المتنوعة وموسيقاها الفريدة.

وأكدت سلامة أن الاحتفالية لم تقدم فقط الفنون والأزياء الروسية المختلفة بل وقدمت المطبخ الروسي والمأكولات الشعبية الشهيرة .

ومن جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أن الاحتفالية شهدت مواهب متميزة من أبناء الجالية الروسية في الغناء والرقص وهوالأمر الذي يسمح لهم بتقديم عروض علي  مستوى عال وتمثيل الثقافة الروسية بشكل جيد.

وأكد جاتين أن أبواب البيت الروسي دائما مفتوحة لأبناء الجالية الروسية لتقديم كافة الأنشطة .

وفي الختام قامت لودميلا سلامة رئيس المجلس التنسيقي للمغتربين الروس ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بتكريم المشاركين في الاحتفالية بشهادات تقدير .