محمد خالد: زيادة أعداد المكتبات بالمحافظات يحقق العدالة الثقافية في مصر 

الكاتب محمد خالد فواز
الكاتب محمد خالد فواز

قال محمد خالد فواز كاتب سيناريست، إن مصر شهدت تطوراً في زيادة أعداد المكتبات بالمحافظات، خاصة الصعيد والمحافظات النائية ضمن مبادرة حياة كريمة وغيرها من المبادرات التنموية الشاملة، التي تسعى للارتقاء بالفرد، ليس فقط على المستوى الاقتصادي ولكن على المستوى الثقافي أيضا. 

وأكد "خالد"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " القاهرة والناس"، اليوم الاثنين ، أن زيادة أعداد المكتبات بالمحافظات يحقق العدالة الثقافية من خلال إتاحة حق المعرفة والقراءة للجميع خاصة في ظل التهميش الذي عانى منه الصعيد والقرى النائية خلال السنوات السابقة، مشيراً إلى أن التوسع الثقافي الذي تقوم به الدولة حاليا يحقق العديد من المكاسب. 

وأضاف، أن توجه الدولة يحقق عدد من المكاسب، منها بناء دولة تقوم على المعرفة وأدوات توفيرها، فضلاً عن الارتقاء بالمستوى الثقافي للمواطنين خاصة أهالي الجنوب والمناطق النائية، وأخيرا الارتقاء بمستوى الثقافة على مستوى الدولة بشكل عام.

وشدد " خالد فوار"، على أن الدولة نهجت نهجًا مهمًا في مسألة أكبر مكتبة رقمية على مستوى العالم وهو بنك المعرفة المصري وهي تجربة مصرية تشمل كل الخدمات التي تخدم العلم، وهي التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2014 والمكتبة هي أداة للتفاعل المجتمعي .

اقرأ أيضاً .. ضمن «حياة كريمة».. صحة الغربية تطلق  قوافل طبية مجانية