جينيس تتوج «فلوسي» كأكبر قط في العالم.. صور

جينيس تتوج «فلوسي» كأكبر قط في العالم
جينيس تتوج «فلوسي» كأكبر قط في العالم

توجت موسوعة جينيس للأرقام القياسية القطة «فلوسي»، احتفاًلا بعيد ميلادها السابع والعشرين، كأكبر قطة حية في العالم من قبل. 

 

ويبلغ عمر القط البني والأسود من جنوب شرق لندن 27 عامًا ويعادل عمرها 120 عامًا، وفقًا لبيان صحفي أجرته الموسوعة العالمية.

 

وقالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إن القطة «فلوسي» البالغة من العمر 27 عامًا، تعد أكبر قطة عمرًا في العالم، ويعادل عمرها 120 عاما بعمر الإنسان.

 

 

ووصفت صاحبة «فلوسي»، فيكي جرين، الأخير بأنه قط مذهل، على الرغم من كونه أصم ويعاني من ضعف في البصر.


 وقالت فيكي إنها كانت تعرف منذ البداية أن فلوسي قط مميز لكنها لم تتخيل يوما أنها ستشارك منزلها مع حامل لقب جينيس للأرقام القياسية.

 

وأضافت جرين، التي تبنت مؤخرًا حيوانًا أليفًا مسنًا: «كنت أعرف منذ البداية أن فلوسي قطة خاصة، لكنني لم أتخيل أنني سأشارك منزلي مع صاحب الرقم القياسي العالمي.. إنها حنون للغاية ومرحة، خاصة عندما تتذكر كم عمرها».

 

 

كان لدى فلوسي منازل كثيرة منذ ولادتها في 29 ديسمبر 1995، وتنقلت إلي مالكين، ولكن في عام 2022، وجدت نفسها بلا مأوى بشكل غير متوقع عندما تحولت إلى دار حماية القطط في المملكة المتحدة لإنقاذ الحيوانات الأليفة في أغسطس الماضي. 

 

وقالت ناعومي روسلينج، منسقة فرع حماية القطط: «لقد شعرنا بالدهشة عندما رأينا أن سجلات الطبيب البيطري الخاصة بفلوسي تظهر أنها تبلغ من العمر 27 عامًا».

 

بدأت قصة حياة فلوسي كقطّة ضالة في ميرسيسايد بليفربول، حيث عاشت في مستعمرة للقطط بالقرب من المستشفى، وفقًا لبيان موسوعة جينيس للأرقام القياسية. 

 

 

أشفقت مجموعة من العاملين في المستشفى على القطط البالغة من العمر شهرًا ، وقرر كل منهم تبني واحدة، وعاشت فلوسي حياة طيبة مع مالكها الأول حتى وفاتهما بعد 10 سنوات، ثم تم أخذ القطط من قبل أخت مالكها السابق.

 

انتقلت فلوسي في منزلها الجديد لمدة 14 عامًا حتى توفي مالكها الثاني أيضًا، ثم حاول ابن مالك فلوسي السابق البالغ من العمر 24 عامًا أن يعتني بها قدر استطاعته.


أمضت فلوسي ثلاث سنوات مع الابن قبل أن يتخذ القرار الصعب بتكليفها بمتطوعين في حماية القطط ؛ كان قد أدرك أنه لم يعد قادرًا على تلبية احتياجاتها بشكل كافٍ ، وفقًا للبيان الصحفي.

 


ووفقًا للبيان فإنه «نظرًا لأن معظم مالكي القطط يفضلون فكرة تبني قطة أصغر سنًا، فقد بدا أن فلوسي مقدر لها البقاء مع حماية القطط، في مواجهة الاحتمال الجاد لقضاء بقية حياتها في البحث عن منزل.

 

ولكن سرعان ما تمت مطابقة فلوسي مع مالكها الجديد وذكرت جرين (المالك الجديد) أنها تتأقلم جيدًا وتنام محضنًا لها في السرير، إذ تقول جرين: «إنها لا ترفع أنفها أبدًا عند فرصة تناول وجبة جيدة».

 

 

وقالت جرين في مقطع فيديو لموسوعة جينيس: «لقد تبنتها على أساس أن هذا هو منزل التقاعد الخاص بها وأنها تحصل على ما تريد»، مضيفة أنها تأمل في أن تشجع قصة فلوسي المزيد من أصحاب القطط المحتملين على تبني القطط المسنة.

 

وذكرت جينيس أنه في معظم الأيام يمكنك العثور على فلوسي وهي تغفو بجانب مالكها، أو ملتفة في بطانيتها الصفراء المفضلة، أو تستمتع بوعاء كبير من الطعام.