رئيس البورصة السلعية: نستهدف إنشاء منصة لعرض السلع الاستراتيجية والأساسية

إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة السلعية
إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة السلعية

أكد إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة السلعية، أنه فور عرض فكرة البورصة السلعية المصرية على الجهات المعنية، تم عمل جدوى اقتصادية لها، وعرضها على مجلس الوزراء ومجموعته الاقتصادية، والتي أقرت هذه الدراسة، موضحا أن فكرة إطلاق بورصة للسلع جاء بهدف إنشاء منصة لعرض السلع الاستراتيجية والأساسية المهمة.

وأضاف رئيس البورصة السلعية، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أنه على الفور تم اتخاذ إجراءات أن يكون هناك شركة مساهمة للبورصة المصرية للسلع، وجرى الاتفاق على الشركاء، ومنهم بنوك استثمار وأخرى تجارية، فضلًا عن مجموعة من كيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح رئيس البورصة السلعية، أن البورصة السلعية المصرية تعمل منذ شهور على منصتها الإلكترونية ليكون هناك سلعة يتم تداولها على المنصة الإلكترونية، وجاء اختيار القمح الروسي ليكون أول التداولات، ليتم طرحها للتعامل ما بين بائع ومشترٍ، هما هيئة السلع التموينية الحكومية ومجموعة من مطاحن القطاع الخاص، لافتا إلى أن طرح هذه السلعة سيحدث نوعًا من عرض الأسعار وكميات جرى التوافق عليها من قبل هيئة السلع التموينية لتلبية الطلب.

ولفت رئيس البورصة السلعية، إلى أن القيمة والسلعة ذاتها موجودة في الصوامع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، موضحا أن تلك المرة هي الأولى من نوعها، التي تدخل فيها الحكومة كبائع على أن يكون المشتري من مطاحن القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً .. قمح روسي بالبورصة المصرية| تسجيل 40 مطحنًا و200 شركة خاصة لتوفير احتياجها