البرلمان العربي يعرب عن تقديره لدور مصر لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعرب البرلمان العربي عن تقديره لدور جمهورية مصر العربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحاولاته الدؤوبة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية عبر استضافة مصر ورعايتها لاجتماعات واتفاقات متعددة للمصالحة إيمانًا ونفاذا للتفويض العربي لمصر بهذا الشأن بموجب القرار 7365 لعام 2011.

كما أشاد البرلمان العربي بدور الجزائر بقيادة الرئيس عبد المجيد تبّون لرعايته وإنجاز "إعلان الجزائر للم الشمل الفلسطيني"، مثمنًا الجهد العربي في هذا الشأن.

ودعا البرلمان العربي وسائل الإعلام العربية إلى مواصلة كشف حقيقة الاحتلال الإسرائيلي ومعاناة الشعب الفلسطيني وفضح الجرائم المتواصلة بحقه والدفع نحو رفع هذه الكوارث وتحاشي إشاعة الخلاف الفلسطيني والبحث في القضايا الوطنية الجامعة.

اقرأ أيضًا: لجنة فلسطين بالبرلمان العربي: نراقب تشكيل حكومة نتنياهو واتفاقه مع اليمين المتطرف

وعقدت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي اجتماعها الثاني برئاسة النائب فهمى الزعارير، نائب رئيس اللجنة، لبحث مستجدات الأوضاع في فلسطين والوقوف على الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في مدينة القدس، واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الدينية.

وتطرق الاجتماع إلى مخرجات القمة العربية الـ31 التي عقدت بالجزائر، و"إعلان الجزائر" في مؤتمر "لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الفلسطينية".