4 طرق للبقاء متحمسًا لممارسة الرياضة في فصل الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمثل التمرين اليومي أمرًا شاقًا لدى البعض، خاصةً خلال الأيام شديدة البرودة، ونظرًا لأن أهداف اللياقة لدينا لا تعرف مواسم الفصول أو الأعذار، فمن المهم التغلب على الإحباط الذي قد يشكله هذا الطقس البارد.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك طرق للبقاء متحفزًا لممارسة الرياضة في فصل الشتاء:

ممارسة التمارين في المنزل

إذا كان الجو شديد البرودة بالخارج، فلا داعي لتفويت روتين التمرين. بدلاً من ذلك، يمكنك بسهولة الانغماس في تمارينك اليومية في الداخل، وكلما كانت بيئتك أكثر دفئًا، كان من الأفضل لك حرق بعض السعرات الحرارية.

وهناك العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل، بدءًا من تمارين القفز، وركلات المؤخرة، وتقلبات الساق، والألواح الخشبية، والقرفصاء، والركض الموضعي.

اقرأ ايضا: يؤدي لصعوبة التنفس.. إليك أعراض الربو الشتوي

احصل على رفيق للتمرين

من السهل إلغاء روتين التمرين عندما تكون بمفردك. ومع ذلك ، عندما يكون لديك شريك لياقة ، يعمل كلاكما كقوة ملزمة لتحفيز بعضكما البعض، ومع ذلك انظر حولك إلى أصدقائك أو عائلتك وعقد اتفاقًا مع شخص مستعد لتحقيق أهداف لياقته معك ،وسيساعدك رفيق التمرين المتحمس على البقاء متحمسًا أيضًا.

خطط لأهدافك واحتفظ بمجلة

تساعد ميزة تسجيل الدفاتر في نواحٍ عديدة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على التركيز مع ذلك، يمكنك الاحتفاظ بدفتر يوميات والتخطيط لتمارينك اليومية للبقاء ملهمًا ونشطًا، وخطط لأهداف قابلة للتنفيذ حتى تتمكن من تحقيقها، وهذا يمكن أن يساعدك على البقاء ثابتًا.

تسوق لشراء معدات جديدة

ربما يكون المال أكبر قوة تحفيزية يمكن أن تدفعنا إلى فعل أي شيء، لذلك عندما تعلم أنك استثمرت في ملابس رياضية جديدة مثل زوج من الأحذية الرياضية أو الملابس، فإن الدافع لاستخدامها سيأتي تلقائيًا، ويمكن أن يساعدك ذلك على الخروج وحرق بعض السعرات الحرارية والبقاء متزامنًا مع أهداف التمرين.