5 زيوت عطرية مهدئة لتسكين الصداع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الزيوت الأساسية ليست مهدئة فقط ولكنها تقدم أيضًا الكثير من الفوائد الصحية، ويمكنهم على الفور رفع مزاجك وتقليل التوتر وتعزيز الاسترخاء، وتعمل هذه الزيوت على تحسين الدورة الدموية في الدماغ وتعالج الأرق والقلق وتقلل من الألم والالتهابات، كما أنها فعالة في علاج الصداع مثل الصداع النصفي.


ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك خمسة زيوت أساسية يمكن أن تعالج الصداع.


زيت النعناع العطري


يعد زيت النعناع أحد أكثر الزيوت العطرية شيوعًا لعلاج الصداع ، ويحتوي على المنثول الذي يساعد عضلاتك على الاسترخاء وتهدئة الانزعاج، والخصائص المضادة للالتهابات ، ومزيلات الاحتقان ، والمناعة الموجودة في هذا الزيت تعالج الصداع وتيبس الرأس، ويمكنك وضع بضع قطرات من زيت النعناع في حمامك لتقليل شدة الصداع والاسترخاء.


زيت اللافندر


زيت اللافندر غني بخصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، ويقلل من التوتر والقلق والاكتئاب ويساعدك على النوم بشكل أفضل، وله رائحة مهدئة ولطيفة تهدئ عقلك، وهذا يساعد في الحد من الصداع الناجم عن الإجهاد أو قلة النوم. ووفقًا لمراجعة عام 2022 ، فإن استنشاق زيت اللافندر الأساسي يساعد في إدارة الصداع النصفي الحاد، ويمكنك استخدامه للحمامات أو التدليك.


زيت البابونج


يعد زيت البابونج أحد أفضل الزيوت العطرية للاسترخاء والاسترخاء ، فهو يساعد على تهدئة عضلاتك وتهدئة الصداع، كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل التوتر والاكتئاب والقلق، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت البابونج إلى وعاء من الماء المغلي واستنشاق البخار العطري للاسترخاء بعد يوم مرهق والتخلص من الصداع.


زيت الليمون العطري


يساعد زيت الليمون الأساسي على تهدئة عقلك ورفع روحك وتهدئة صداع التوتر ،فهو مستخلص من قشور الليمون ، يوفر هذا الزيت أيضًا طاقة فورية، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الليمون إلى منشفة باردة ثم وضعها كمادة باردة على رأسك وكمادة ساخنة على مؤخرة رقبتك للاسترخاء وتجديد شبابك.


زيت إكليل الجبل العطري


تم استخدام زيت إكليل الجبل العطري ، المحمل بخصائص قوية لتسكين الآلام ومضاد للالتهابات ، لعدة قرون لتخفيف الألم والتوتر والصداع وتحسين الدورة الدموية، ويعتبر هذا الزيت فعال للغاية في تهدئة ألم الرأس عن طريق تخفيف الألم.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، ساعد زيت إكليل الجبل العضلات على الاسترخاء وتقليل الأرق مما ساعد في التئام الصداع. يمكنك إضافة هذا الزيت إلى حمامك.