اتحاد الغرف السياحية معطل بأمر القانون.. مد عمل تيسير الأعمال لمدة شهرين

وزير السياحة احمد عيسي
وزير السياحة احمد عيسي

أصبح دور اتحاد الغرف السياحية و الذي يمثل القطاع الخاص في صناعة السياحة دور ثانوي بسبب إدارتها من لجنة تسيير اعمال منذ عامين و اليوم جدل واسع بسبب انتهاء مدة لجنة تسيير الأعمال من نصف نوفمبر دون اي اعلان عن انتخابات قريبة .

وأكد مصدر في وزارة السياحة والاثار ان وزير السياحة احمد عيسي اصدر قرار بمد عمل لجنة تسيير الاعمال لمدة شهرين منذ أسبوع.

 وأضاف المصدر ان الوزارة حريصة على إجراء الانتخابات في اقرب وقت ولكن بعد تعديل القانون الخاص بالاتحاد الغرف السياحية حتى لا يتم الطعن على نتيجة الانتخابات مثل ما سبق و يتم وقفها .

وكانت اصدرت المحكمة الإدارية حكم قضائي ببطلان الانتخابات التي تم اجرها في ٢٠١٨ بسبب مادة في القانون بعدم تقدم مرشح قد تقدم من قبل في  دورتين متتاليتين متكاملتين، و حدث جدل واسع بسبب هذه المادة و تعريفها .

لذلك قررت وزارة السياحة والاثار. تعديل قانون الخاص بالغرف السياحية و الاتحاد الخاص بها و تقديمه للبرلمان ليتم مناقشته و الموافقة عليه  حتى الان الوزارة في انتظار اصدار القانون من البرلمان .


ويقول ياسر سلطان عضو غرفة شركات السياحة ان اجراء الانتخابات في اقرب وقت مهم لمصلحة صناعة السياحة و القطاع السياحي و خصوصا الخاص لان لجنة تسيير الاعمال صلاحيتها محدودة لذلك يجب انتخاب مجلس ادارة قوي يتخذ قرارات حاسمة في المشاكل التي تواجه القطاع الخاص و يكون بمثل القطاع الخاص.