Advertisements

أسود الأطلسي في رحلة البحث عن الذات بالمونديال العربي الأول بقطر| فيديو

 أسود الأطلسي
أسود الأطلسي
Advertisements

يلتقي غدًا الأربعاء المنتخب المغربي (أسود الاطلسي) بالمنتخب الكروااتي لحساب المجموعة السادسة لمونديال قطر ٢٠٢٢  
ويشارك منتخب المغرب، في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي، وسيطمح للذهاب بعيدًا في المونديال،.

وقد أسفرت قرعة كأس العالم ٢٠٢٢ عن وقوع المنتخب المغربي، في مجموعة متوسطة  مع بلجيكا، كندا، وكرواتيا.

ويتشارك أسود الأطلس مع كل من تونس والسعودية في الرقم القياسي لأكثر المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم.

المنتخب المغربي يهدف إلى أن تكون مشاركته في البطولة مميزة، ويحقق فيها إنجازًا جديدًا يصالح به الجماهير بعد الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

  وكانت مصر هي أول  المنتخبات العربيّة وصولًا  إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة عام ١٩٣٤ بايطاليا وكان حينها منتخب مصر هو المنتخب العربي الوحيد المتأهّل،  ولعب أمام المجر وخسر بأربعة أهداف لهدفين سجلهما عبد الرحمن فوزي ثم انقطعت المشاركة العربيّة حتى عام ١٩٧٠  والتي شارك بها أسود الأطلسي لأول مرة ، ولكنه ودع البطولة من دور المجموعات، بعد مشاركته في مجموعة قوية برفقة ألمانيا الغربية وبيرو وبلغاريا.

وخسر أسود الأطلسي أمام ألمانيا الغربية بهدفين مقابل هدف، ثم من بيرو بثلاثية نظيفة، قبل التعادل مع بلغاريا بهدف لكل فريق.
ويعد محمد حومان جرير   صاحب  أول هدف للمغرب في بطولة كاس العالم على الإطلاق، وكان في مرمى منتخب ألمانيا الغربية في الشوط الأول، وظل المنتخب المغربي متقدماً حتى تحقق الفوز للألمان بهدفي  زيلر و جيرد  مولر في نهاية اللقاء.

اقرأ أيضًا| حكايات السنغال مع المونديال.. «أسود التيرانجا» تقهر أبطال أوروبا| فيديو 

ويحسب للمنتخب المغربي أنه أول فريق عربي يصل للدور الثاني وكان ذلك في مونديال المكسيك ١٩٨٦ عندما تصدر مجموعته التي ضمت انجلترا وبولندا و البرتغال بعد التعادل مع أنجلترا وبولندا بدون أهداف والفوز على البرتغال بثلاث أهداف لهدف ليصعد لدو ثمن النهائي ويخسر من الماكينات الألمانية بهدف ويودع البطولة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements