تطوير وتحديث وحدات الغسيل الكلوي بمستشفيات الدقهلية

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن إنجازات إدارة الكلى التابعة لمديرية الصحة  خلال شهر نوفمبر الجارى. 


وأشار إلى أنه في إطار خطة الارتقاء والتطوير المستمر لمنظومة الغسيل الكلوي تم تجهيز مكانين بمستشفى شربين المركزي ومستشفى منية النصر المركزي استعداداً لاستقبال عدد محطتين حديثتين لمعالجة المياه سيتم توريدهما من وزارة الصحة خلال أيام.


ومن جانبه أكد الدكتور أحمد البيلى مدير إدارة الكلى، حرص مديرية الصحة على التوسع في إنشاء وحدات الغسيل الكلوى لتأمين جودة الرعاية وتحقيق مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى حيث تم  استكمال وتطوير الجزء المتبقي من الدور العلوي بقسم الكلى الجديد بمستشفى المنزلة.


وأشار "البيلى" إلى أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات الفنية الجديدة بوحدة الكلى بمستشفى السنبلاوين لتكون وحدة غسيل كلوي نموذجية على أحدث المعايير العالمية، معرباً عن خالص شكره لجمعية الأورمان الخيرية  والمجتمع المدنى على رعاية التطوير الجاري بمختلف وحدات الكلى بالمحافظة. 


 وأعرب "مكين" عن خالص شكره وتقديره لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار والإدارة المركزية للطب العلاجي بقيادة الدكتور محمد حسنين بوزارة الصحة على الموافقة على دعم وحدات الكلى بالدقهلية بعدد محطتين لمعالجة المياه بمستشفى شربين المركزي ومنية النصر المركزي والتى سيجرى توريدهما خلال أيام.

اقرأ أيضا | حملة موسعة لصحة الدقهلية للتفتيش على 115 منشأة طبية خاصة