حملة موسعة لصحة الدقهلية للتفتيش على 115 منشأة طبية خاصة

حملة موسعة لصحة الدقهلية للتفتيش على 115 منشأة طبية خاصة
حملة موسعة لصحة الدقهلية للتفتيش على 115 منشأة طبية خاصة

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة على العيادات والمعامل والمستشفيات؛ وذلك بهدف التصدي للمخالفات بتلك الأماكن. 


وأشار  إلى أن ذلك جاء بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بشأن تكثيف المرور على العيادات والمعامل والمستشفيات الخاصة. 

وأكد وكيل الوزارة، على استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.


وأوضح دكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق العلاج الحر قام بالمرور على 115 منشأة طبية، تشمل 70 عيادة خاصة و4 مستشفيات وعيادات تخصصية فضلاً عن 15 مركزاً طبياً ومعملين، من بينها 11 مركزاً ومعملاً غير مرخصين. 


وأشار فؤاد إلى أنه تم استصدار قرارات إغلاق لنحو 15 منشآة مخالفة وإعادة فتح 5 أخرى . 


وأهاب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.


اقرأ أيضا | العيادات المميزة بمستشفيات الدقهلية تستقبل 13 ألف حالة خلال 10 أيام