5 فوائد مذهلة لتدليك اليدين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تدليك اليدين ليس فقط مهدئًا ومريحًا ولكنه يساعد أيضًا في تخفيف توتر العضلات وتقليل الألم.

وينتج عن تدليك اليدين قوة قبضة أكبر ، وتحسين النوم ، وتقليل القلق ، وتحسين الدورة الدموية، وتحسين الحالة المزاجية.يمكن أن يؤدي تدليك اليدين المريح لمدة 15 دقيقة كإحدى روتين العناية الذاتية إلى الكثير من الفوائد الصحية مع تهدئة عقلك.ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمس فوائد ممتازة لتدليك اليدين.يساعدك على النوم بشكل أفضل , يساعد تدليك اليد المهدئ على تنشيط نقاط الضغط المريحة في يدك ويطلق مادة السيروتونين في الدماغ التي تعزز النوم الجيد ليلاً، كما أنه يخفف الألم الذي قد يؤثر على نومك.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، فإن مجموعة من الأشخاص الذين خضعوا لتدليك اليدين استفادوا من نوم أفضل في فترة أربعة أسابيع مقارنة بالمجموعة الضابطة.

يقلل من التوتر والقلق


يمكن أن يؤدي الإفراط في التفكير والتحليل والتوتر إلى التوتر والقلق اللذين يساهمان في العديد من مشاكل القلب، ويقلل تدليك اليدين الجيد من أعراض القلق والاستجابات المرتبطة بالتوتر، كما أنه يؤدي إلى زيادة الرضا، ويزيد من الإندورفين في جسمك ويقلل من أعراض الاكتئاب.


وفقًا للبحث ، فإن تدليك اليدين لمدة 15 دقيقة للأشخاص الذين ينتظرون الجراحة قلل من قلقهم وتوترهم وساعدهم على الاسترخاء.

يزيد الدورة الدموية


تدليك اليد الذي يتضمن حركات مثل تدوير الرسغين ، ومداعبة الجلد ، وسحب الأصابع بلطف ينشط من حالة الدورة الدموية في الجسم.

يُمكّن التدليك من ضخ الأكسجين في يديك مما يشجع أيضًا على الأداء السليم للعضلات والأنسجة في المنطقة، كما تحافظ الدورة الدموية الجيدة على صحة قلبك وتبقي أي أمراض القلب والأوعية الدموية في مكانها.

يقلل الألم ويهدئ آلام العضلات المفرطة

إذا كنت تعاني من ألم في أجزاء مختلفة من جسمك ، فإن تدليك اليدين يمكن أن ينقذك ويخفف الألم، ويمكن أن يساعد تدليك اليد اللطيف في تقليل آلام العضلات أو توترها في أسفل الظهر ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

يريح ويهدئ العضلات المتعبة والآلام التي يتم استخدامها باستمرار، ويمنع التدليك أيضًا إصابات الإجهاد المتكررة.

يرطب بشرتك ويلطفها

بصرف النظر عن التخلص من التوتر والتوتر ، فإن تدليك اليدين يعمل أيضًا على ترطيب وتغذية يديك والحفاظ عليها ناعمة وصحية.

عادة ما يتم إجراء تدليك اليدين باستخدام كريم مغذي أو زيت عطري يمنع يديك من الجفاف، وتسمح ضربات السوائل المهدئة للمكونات المرطبة الغنية بالامتصاص في بشرتك والحفاظ عليها ناعمة ونضرة ورطبة.

اقرأ أيضا قدم كالجليد.. مشكلة الشتاء الشائعة إشارة لامراض الدورة الدموية