الأرز حكاية جشع .. حملات مكثفة لضبط المخالفين والمحتكرين | تقرير

تواصل عمليات توريد الأرز بالمحافـظات
تواصل عمليات توريد الأرز بالمحافـظات

تواصل مديريات التموين بمختلف المحافظات شن حملاتها على محتكرى الأرز وضبطت سيارات محملة بأطنان قبل تهريبها الى السوق السوداء، ووجه المحافظون بضرورة تسهيل عمليات التوريد على المزارعين وحل أى مشكلات فوراً .

الدقهلية حققت المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية فى توريد الأرز الشعير حيث بلغ ما تم توريده حتى الآن 72 ألف طن من الأرز الرفيع والعريض.
وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن هناك تعاونا وتنسيقا مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين منذ بدء عملية التوريد.

وأشار إلى أنه يتم صرف قيمة الأرز الذى تم توريده خلال 48 ساعة على أقصى تقدير وذلك تشجيعا للمزارعين.


وفى الاسكندرية، أكد المحافظ اللواء محمد الشريف، أن هناك تنسيقا كاملا مع جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسان الدين، لتنفيذ العديد من الحملات على الأسواق والمنشآت التجارية لمنع كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بالأسعار أو يحاول حجب السلع عن الأسواق.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنع أى تلاعب بالأسعار حرصا على الصالح العام ولرفع العبء عن كاهل المواطنين.


وفى الغربية تمكنت حملة من مديرية التموين، بالتعاون مع الجهات المعنية، من مصادرة 23 طن أرز شعير، جمعها عدد من التجار بمراكز المحافظة ، بدون تصريح وبالمخالفة للقرارات الحكومية.


وفى القليوبية، شنت مديرية التموين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية حملة مكبرة على مضارب الأرز بالمحافظة باشراف المستشار عيد عبدالله وكيل وزارة التموين وأسفرت الحملة التى قادها مجدى عامر مساعد وكيل الوزارة عن ضبط 7 اطنان من الارزالشعير بالاضافة الى 5 أطنان من الأرز الأبيض جاهزة للتعبئة قبل تهريبها وبيعها فى السوق السوداء.


وفى البحيرة تمكنت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين من ضبط 20 طن أرز شعير داخل مخزن برشيد تم تجميعهم وحجبهم عن التداول بالأسواق وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.


وفى كفر الشيخ تمكنت مباحث التموين برئاسة المقدم أحمد بسيونى من ضبط مالكة مضرب أرز «بدون ترخيص» وبحوزتها 6 أطنان أرز أبيض معبأة داخل شكائر..قامت بتخزينها لحجبها عن التداول لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة .


 

اقرأ ايضا | لمواجهة المخالفين وضبطهم.. قرار وزاري بإجراءات تنظيم تداول «الأرز»