وزير الأوقاف: مصر ذكرت بالقرآن الكريم في مقام المدح والثناء

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مسجد عزبة 9 بقرية الربيعه بدكرنس على مساحة 2,400 متر مربع بتكلفه إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه بمشاركة المجتمع المدني. 

اقرأ أيضا | بتكلفة 9 ملايين جنيه.. افتتاح مسجد «الخطيب» بمدينة العبور الجديدة

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والمستشار العسكري للمحافظة والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، وأعضاء مجلس النواب والمحاسب السيد النخيلي رئيس مركز ومدينة دكرنس .


والقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان "دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية" وتحدث فيها عن عناصر ثلاثة هم ( مصر في القرآن الكريم والسنة النبوية، مصر مهد الحضارات وموطن الرسالات، دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية) ، حيث قال ذكرت مصر في القرآن الكريم في مواضع كثيرة منها ما هو بصريح اللفظ، وقد جاءت كلها في مقام المدح والثناء، وأن مصر بعث وعاش على أرضها العديد من الرسل والأنبياء وصاحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن مصر هي مهد الحضارات .


وثمن محافظ الدقهلية، دور المجتمع المدني الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتجهيز المستشفيات.